صفر: لفاطمة العامر أفكار متجددة وتقنية كتابية جميلة

«فندق المشاهير» ثالث عمل يشهد التعاون بينهما

نشر في 07-07-2016
آخر تحديث 07-07-2016 | 00:01
أبدى المخرج المتميز عبدالعزيز صفر سعادته البالغة بتجدد تعاونه مع الكاتبة الشابة فاطمة العامر، من خلال مسرحية "فندق المشاهير" حيث يعد هذا العمل هو الثالث الذي يجمع بينهما.

وحول اختياره للكاتبة فاطمة العامر، قال صفر: "لفتت انتباهي منذ مشاركتها في مهرجان أيام المسرح للشباب، وكذلك في مشروع التخرج البسيط في أكاديمية الفنون التابعة للهيئة العامة للشباب والرياضة، فاكتشفت تقنيتها الجميلة في الكتابة وأفكارها المتجددة ومقدرتها على رسم المشاهد".

وأضاف: "تعاونت معها لأول مرة في موسم العيد العام الماضي من خلال (ستاند باي) للجهة المنتجة (آرتست)، في كتابة هذا العمل الذي يعتمد على تقنية مسرحية داخل مسرحية، ثم التعاون الثاني في الموسم نفسه عبر (آن فولو) لفروغي للإنتاج الفني مع الفنان طارق العلي، حيث كتبت بتعمق في سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها".

أحداث المسرحية

وعن مسرحية "فندق المشاهير"، يقول صفر: "تجري أحداث المسرحية فى فندق مهترئ قديم، يقع في إحدى المدن الصغيرة، تملك الفندق سيدة ذات لسان طويل وشخصية غريبة، وفي هذا الفندق الغريب الاطوار يسكن ثلاثة نزلاء، كاتب فاشل، وممثل سيرك غير مشهور مع شقيقته الصغيرة، ويعمل بالفندق حامل الحقائب الشاب الذي هو بالاساس العامل الوحيد بهذا الفندق الفقير، وذات يوم هبت عاصفة ممطرة شديدة، فتعطلت سيارة أمام هذا الفندق، وإذا بفتاة جميلة تخرج منها ومعها مساعدتها الشخصية، هذه الفتاة هي فنانة سينمائية مشهورة بعدم اتقانها التمثيل وبفشلها الذريع في كل دور تقوم به، وبعد تفكير قليل تقرر الفنانة ومساعدتها المكوث في الفندق إلى حين اصلاح السيارة والمغادرة، وتمضي الأحداث بشكل يجمع بين الغموض والاستعراض المتميز".

ومضى في حديثه: "تحدث سرقة، وفي نهاية المطاف وبعد الشكوك حول صاحبة الفندق والكاتب الفاشل وممثل السيرك ومساعدة الممثلة، نكتشف من هو السارق الحقيقي؟ ومن هنا نستخرج العبرة أو القيمة الأخلاقية من العمل، أن النجاح لا يأتي بالكذب أو الألاعيب، بل بالعمل الدؤوب والصدق والاصرار... العمل يقدم المتعة والفرجة، في قالب كوميدي مشوق".

مستوى رفيع

وأشاد صفر بالمستوى الرفيع لفريق العمل من الفنانين والفنيين على حد سواء، وروح الأسرة والفريق الواحد مما اعطى للعرض أجواء فنية عالية، "فنحن أمام تجربة مسرحية ستكون محطة عشاق المسرح في الشكل والمضمون".

يذكر أن العمل من إنتاج "آرتست"، ويعرض على مسرح مركز خدمة المجتمع بالعدان، من بطولة: حمد العماني، وهيا عبدالسلام، وفؤاد علي، وفرح الصراف، وميثم بدر، وإلهام علي، وعبدالعزيز بهبهاني، وناصر الدوسري، وليان عبدالعزيز. كلمات الأغنيات: محمد الشريدة، والألحان والإشراف الموسيقي: جاسم بهبهاني، والتوزيع الموسيقي: براك المطوع وأحمد فواد. الصوت: علي الدشتي، وموسيقى ومؤثرات: عبدالعزيز بهبهاني، تصميم الديكور: فاطمة القامس، وتصميم الأزياء: هبة الصانع، الإضاءة: فهد الفلاح، وتصميم الاستعراضات: ماجد العنزي، والمخرج المنفذ: نواف الحرز ومناير الفهد، والمخرج المساعد: محمد محب.

back to top