سكين يجتمع مع الحكام المعتزلين لإعادتهم للملاعب

«الكرة» اختتم اجتماعاته مع رؤساء اللجان العاملة

نشر في 07-07-2016
آخر تحديث 07-07-2016 | 00:07
يسعى رئيس لجنة الحكام سعد سكين إلى عقد اجتماع مع الحكام المعتزلين من أجل الوقوف على قراراهم، ثم إعادتهم إلى الملاعب مجدداً.
عقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم اجتماعاً جديداً بشأن اللجان العاملة للاتحاد، التي تم الانتهاء من تعيين رؤساء جدد لها، حيث وضع المجلس الخطوط العريضة للجان استعداداً للموسم المقبل، في حين استقر في اجتماعه الأول الاثنين الماضي على التشكيل.

وطالب المجلس في اجتماعه رؤساء اللجان بسرعة الانتهاء من الاستعدادات للموسم المقبل، والعمل على أن يكون موسماً متميزاً تتلافى فيه الأخطاء.

وكان المجلس قد قرر تعيين مشعل الفودري رئيساً للجنة المسابقات، وسعد سكين للحكام، وجالي الجريد للفنية، وبدر الفيلكاوي للصالات، ومشعل جديد للانضباط، وصالح الصالح للاستئناف، ومحمد معرفي للتسويق، وضاري الخليفة للفنية.

وكشف مصدر لـ"الجريدة"، أن مجلس الإدارة قرر في وقت سابق تعيين نواف جديد رئيساً للجنة الحكام، ثم تم إسنادها إلى الحكم الدولي السابق ناصر العنزي، لكن تم التراجع عن هذا الأمر، حيث فضّل الاتحاد أن يترأس اللجان العاملة أعضاء من مجلس الإدارة، لذلك تم الاستقرار على سعد سكين في النهاية.

تعديل على لائحة المسابقات

في سياق منفصل، ثمة توجه لإجراء تعديلات طفيفة على لائحة لجنة المسابقات، لتلافي بعض العيوب بها، ومنها ما حدث في الموسم المنصرم من احتساب ثلاثة أهداف لمهاجم العربي السوري فراس الخطيب في شباك الساحل، رغم إلغاء اللقاء واحتساب النتيجة للساحل 3-صفر، لمشاركة لاعب الأخضر الموقوف جاسم محمد كرم!.

سكين: لا معسكر للحكام

من جانبه، أكد رئيس لجنة الحكام سعد سكين، أنه قرر توجيه الدعوة إلى جميع الحكام من أجل عقد اجتماع سيتم تحديد موعده في وقت سالف، من أجل مناقشة العديد من الأمور.

وقال سكين، إنه سيوجه الدعوة أيضاً إلى الحكام الذين أعلنوا اعتزالهم سواء في الموسم الماضي أو قبل الماضي، من أجل إعادتهم مجدداً إلى مجال التحكيم بعد الوقوف على المشاكل، التي دفعتهم إلى اتخاذ هذا القرار المصيري.

وتابع: "سأعمل بقوة على تلافي أي مشكلات قد يواجهها الحكام في الموسم المقبل، الذي أتوقع أن يأتي مثالي بالنسبة للتحكيم، وهذا الأمر ستلمسه الأندية".

ووجه سكين الشكر لرئيس لجنة الحكام السابق بدر الفيلكاوي ونائبه مشعل الفودري على المجهود، الذي بذله كل منهما من أجل الارتقاء بمستوى الحكام فنياً وبدنياً.

من جهة أخرى، أعلن سكين أن تجهيز الحكام بدنياً سينطلق 15 يوليو الجاري على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، مؤكداً أنه نظراً إلى ظروف الاتحاد المالية في الوقت الراهن بسبب عدم تسلّم الدعم الحكومي من قبل الهيئة العامة للرياضة، لن يقام معسكر خارجي للحكام على غرار كل موسم، ليتم إلغاء المعسكر للموسم الثاني على التوالي.

back to top