فرنسا: الهدنة في سوريا لا تفي بالتزامات فيينا

نشر في 07-07-2016 | 17:42
آخر تحديث 07-07-2016 | 17:42
No Image Caption
اعتبرت فرنسا اليوم الخميس ان الهدنة التي أعلنت عنها سوريا أمس الاربعاء لا تفي بالتزامات فيينا التي تدعو إلى وقف كامل لإطلاق النار.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان انها "أحيطت علما" بإعلان الحكومة السورية عن هدنة خلال فترة عيد الفطر لكنها ترى أن ثمة أشياء كثيرة يتعين القيام بها للالتزام بوقف إطلاق النار الذي أعلن عنه في وقت سابق في فيينا.

وأضاف البيان إن إعلان وقف إطلاق النار في سوريا لمدة 72 ساعة "لا يفي بشكل كبير بالالتزامات المنصوص عليها في اجتماع فيينا للتوصل الى هدنة دائمة وعالمية".

واشارت وزارة الخارجية الفرنسية إلى أنه كان من المفترض الاعلان عن هدنة دائمة تشمل جميع الأطراف "باستثناء الجماعات الإرهابية" إلا أن هذا قد "انتهك بشكل مستمر" منذ فبراير الماضي مع استمرار القصف من قبل دمشق "على مواقع المعارضة المعتدلة والمدنيين".

ودعت فرنسا كذلك إلى رفع العقبات التي تحول دون وصول المساعدات الإنسانية وحذرت من أن المفاوضات من أجل التوصل إلى حل في سوريا لا يمكن أن تستأنف ما لم يكن هناك "هدنة كاملة ودائمة".

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أعلنت أمس الاربعاء عن تطبيق نظام تهدئة لمدة 72 ساعة في انحاء سوريا كافة اعتبارا من الامس.

back to top