مانشستر يونايتد يكمل التعاقد مع مختاريان

أكد «المانيو» أنه أتم جميع الإجراءات المتعلقة بانتقال المهاجم الدولي الأرميني هنريك مختاريان إلى صفوفه 4 سنوات قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني.

نشر في 08-07-2016
آخر تحديث 08-07-2016 | 00:04
مختاريان المنضم إلى مانشستر يونايتد
مختاريان المنضم إلى مانشستر يونايتد
أكمل فريق مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم إجراءات التعاقد مع المهاجم الأرمني هنريك مختاريان لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني امس الاول.

وأعلن اليونايتد، على موقعه الإلكتروني الرسمي، تعاقده مع مختاريان مدة أربعة أعوام، مع وجود بند يسمح بتمديد التعاقد عاماً آخر، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وبات مختاريان (27 عاما) اللاعب الثالث الذي ينضم إلى اليونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش والايفواري إيريك بايلي.

وأعرب مختاريان عن سعادته البالغة بالانضمام إلى مانشستر يونايتد، وأشار إلى أن "الحلم قد تحقق"، معربا عن حماسه "للعب مع النادي الذي يمتلك مثل هذا التاريخ المشرف، وأتمنى أن أكون جزءا منه فترة طويلة". وأضاف: "أشكر النادي و(المدرب) جوزيه مورينيو على ثقتهما بي".

وأحرز مختاريان 41 هدفا خلال 140 مباراة خاضها مع دورتموند الذي انضم إلى صفوفه عام 2013 وسجل اللاعب الدولي الأرمني 23 هدفا وصنع 32 هدفا (رقم قياسي) في جميع المسابقات الموسم الماضي الذي اختير خلاله أفضل لاعب في الدوري الألماني (بوندسليغا) من قبل زملائه.

من جانبه، صرح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب اليونايتد بأن "مختاريان لاعب موهوب للغاية، وهو ما ظهر جليا خلال مشاركاته مع ناديه ومنتخب بلاده"، موضحاً "أنه لاعب فريق حقيقي ولديه مهارات ضخمة، كما يمتلك رؤية وعين جيدة على المرمى".

وأضاف: "إنني سعيد بتفضيله التعاقد مع مانشستر يونايتد، أعتقد أن سيكون لديه تأثير على الفريق بسرعة كبيرة، كما أن طريقة أدائه تبدو مناسبة للدوري الانكليزي الممتاز".

وأصبح مختاريان اللاعب الأساسي الثالث الذي يرحل عن دورتموند قبل انطلاق الموسم الجديد بعد انتقال إيلكاي غوندوغان إلى مانشستر سيتي الانكليزي، وماتس هوميلز إلى الغريم التقليدي بايرن ميونيخ، الذي توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في ألمانيا الموسم الماضي.

وأخفق اليونايتد في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بعدما حصل على المركز الخامس في ترتيب الدوري الانكليزي الموسم الماضي، قبل أن يتم تعيين مورينيو مدربا للفريق خلفا للمدرب الهولندي المقال لويس فان غال في محاولة من إدارة يونايتد لإحياء أمجاد الفريق من جديد.

back to top