بين المناطق الساحلية المعروفة عالمياً، تُعتبر منطقتا الريفييرا الفرنسية والإيطالية من بين الأكثر شهرة وفخامة للراغبين في الاسترخاء على شواطئ المتوسّط.

لكن، بعيداً عن صخب وغلاء هاتين المنطقتين المشهورتين، يُوجد نجم صاعد قد يجاريهما بالجمال والأناقة، أي ريفييرا مدينة دوبروفنيك في كرواتيا، حيث تبقى السماء صافية ومشمسة لـ 260 يوماً في السنة، مع أجمل الإطلالات على المتوسط.

Ad

ويمتد الشاطئ على طول 20 كيلومتراً، وتطلّ عليه جبال خضراء شاهقة تنحدر بشكل دراماتيكي من على ارتفاع مئات الأمتار، حتى تتحد مع المياه على الشاطئ.

وتُعتبر مدينة دوبروفنيك القديمة جوهرة الساحل، وإحدى المدن الأكثر شهرة والتي يعود زمن بنائها إلى القرون الوسطى، والتي ما زالت تحافظ على سورها التاريخي المحيط بها.

وحافظت هذه المدينة على تألقها الذي يعود إلى القرون الوسطى، وتتميز بسورها الذي يعود إلى القرن الرابع عشر، والذي يبلغ طوله كيلومترين وارتفاعه 22 متراً، إلى جانب الكنائس والقصور التاريخية.

ويستطيع الزائر مشاهدة المدينة كاملة أثناء جولة في تلفريك جبل سرد، الذي ينحدر من ارتفاع 412 متراً إلى جانب المدينة، كما يتيح التلفريك أيضاً رؤية الجزر والجبال المجاورة.