هاني أبوريدة يوافق على الإشراف على منتخب مصر

نشر في 20-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2015 | 00:01
No Image Caption
وافق عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، المهندس هاني أبوريدة، على تولي منصب المشرف العام لمنتخب مصر بدلا من المهندس حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة، الذي اعتذر أخيرا عن تولي المنصب بعد أزمة إلغاء مباراة منتخب السنغال الودية.

وقال أبوريدة لـ"الجريدة" إنه لم يفكر في رفض هذا العرض على الإطلاق، على الرغم من الكم الهائل من الارتباطات التي تخص عمله داخل أروقة الاتحاد الدولي.

وأضاف أن الفريق القومي المصري يمتلك في الوقت الراهن جيلا جيدا من اللاعبين يستطيع الوصول إلى العالمية، خصوصا في ظل وجود جهاز فني على أعلى مستوى يقوده الأرجنتيني هيكتور كوبر، مؤكدا أن الجهاز الفني أصبح على دراية كاملة بكل كبيرة وصغيرة تدور في كرة القدم المصرية، ويجب أن تتم مساندته حتى يستطيع تحقيق حلم الملايين من أبناء الشعب لمصري بالوصول إلى نهائيات بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا 2018.

وأوضح أبو ريدة أن ما ينقص كرة القدم في مصر للوصول إلى العالمية يتمثل في غياب عنصر التنظيم، وهو الشيء الذي من الممكن تلافيه بسهولة في ظل القدرة على اختيار كفاءات إدارية يمكنها تلبية احتياجات الجهاز الفني، مع توافر أشخاص يمكنهم القيام بهذه الأدوار يتمتعون بعنصر الخبرة في التعامل مع تلك المواقف الصعبة، من خلال وضع معايير لاختيار طاقم إداري ومدير جديد للمنتخب القومي، كما يحدث في كل البلاد المتقدمة على المستوى الكروي.

وأكد على أنه في حالة تنفيذ أفكاره من الممكن أن يكون لمصر مكانة ثابتة في التصنيف الدولي العالمي، مثل كل منتخبات الصفوة على مستوى العالم، مشيرا إلى أن منتخب مصر يحتاج إلى برنامج احتكاك لا يقل عن موسمين تقريباً، يتم فيه تسكين المباريات طبقا للأجندة الدولية من أجل اللعب مع أكبر المنتخبات الموجودة على مستوى العالم، إضافة إلى إقامة المعسكرات المناسبة لمنع أي تعارض بين المنتخب وجميع المسابقات المحلية.

واختتم أبو ريده تصريحه موضحا أنه يأمل الابتعاد بالفريق القومي المصري عن أية أزمات من الممكن أن تعصف بالاستقرار الذي تحاول المنظومة الرياضية فرضه في مصر، لذلك فإنه يحتاج إلى تضافر كل الجهود من جانب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

back to top