الأهلي يتحدى «الملعب المالي» اليوم في «الكونفدرالية»

نشر في 12-07-2015 | 00:03
آخر تحديث 12-07-2015 | 00:03
No Image Caption
يخوض الأهلي المصري في السادسة والنصف من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، اختبارا إفريقيا مهماً، عندما يحل ضيفا على الملعب المالي في الجولة الثانية لدور الثمانية بـ"الكونفدرالية"، والتي يتطلع فيها الأحمر للفوز من أجل مواصلة التربع على عرش المجموعة الأولى، بعدما فاز في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة على الترجي التونسي بالسويس.

ويتسلح الأهلي بالخبرة والعزيمة لتجاوز عقبة بطل مالي العنيد، الذي يتطلع هو الآخر للخروج من أحزانه وتجاوز "صدمة" الخسارة في الجولة الأولى من النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف بملعب الأخير. ويعاني الأحمر كثيرا في مواجهة اليوم، حيث يغيب عنه كل من: وليد سليمان وحسام عاشور ومحمد هاني للإيقاف، وأحمد عبد الظاهر بسبب تحذير الأطباء من عدم ركوبه الطائرة على خلفية جراحة الرئة، وكريم بامبو للإصابة، والثنائي إسلام رشدي ومحمد رزق بسبب أزمة التجنيد.

ورغم الظروف الصعبة التي واجهها الفريق منذ وصوله باماكو عاصمة مالي صباح أمس الأول، من رحلة سفر شاقة وترانزيت في المغرب ورطوبة عالية ودرجة حرارة عالية، فإن الجهاز الفني للفريق بقيادة فتحي مبروك أكد ثقته بلاعبيه وقدرتهم على تجاوز هذه الظروف وتحقيق الفوز للحفاظ على قمة المجموعة، واستكمال المشوار نحو الحفاظ على لقب الكونفدرالية.

ومنح الجهاز الفني لاعبيه حرية الإفطار من عدمه في مباراة اليوم التي ستقام أثناء الصيام، حيث أكد مبروك أنه لن يجبر أي لاعب على الإفطار تاركا للجميع الحرية الكاملة في هذا الأمر.

في المقابل، يبحث الملعب المالي عن تحقيق فوزه الأول في دور المجموعات أمام النادي الأهلي، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام النجم الساحلي. ويفتقد صاحب الأرض في لقاء اليوم جهود لاعبه سليمان تراوري للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي.

ويسعى الملعب المالي، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لحصد النقاط الثلاث، لاسيما أن أية نتيجة أخرى غير الفوز، تعني تضاؤل آمال الفريق في التأهل للدور نصف النهائي من منافسات البطولة، لاسيما أنه سيكون مقبلا على مواجهتين من العيار الثقيل أمام الترجي الرياضي التونسي.

back to top