تحديث| زعيم كوريا الشمالية يأمر جيشه بالاستعداد لحالة حرب

نشر في 21-08-2015 | 13:36
آخر تحديث 21-08-2015 | 13:36
تحديث 1

ذكرت تقارير اخبارية رسمية ان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون أصدر أوامره للوحدات العسكرية على الجبهات الأمامية على الحدود مع الجارة الجنوبية بالاستعداد لحالة حرب ابتداء من اليوم الجمعة.

وأوضح التلفزيون الكوري الشمالي في تقرير له اليوم ان هذه الأوامر اصدرها كيم جونغ اون القائد الأعلى للجنة الدفاع الوطني خلال اجتماع طارئ للجنة المركزية لحزب العمال.

وقالت وسائل اعلام كورية شمالية "انه قد تم ارسال ضباط من الجيش إلى مكتب قيادة العمليات العسكرية في مهمة لتدمير مكبرات الصوت العسكرية الكورية الجنوبية المثبتة على طول الحدود بين الكوريتين".

وكانت بيونغ يانغ قد أمهلت سيؤول يوم أمس 48 ساعة لوقف اذاعة منشوراتها الدعائية عبر مكبرات الصوت عبر الحدود بين البلدين وإزالة جميع التجهيزات قبل البدء باستهدافها.

واستأنفت كوريا الجنوبية اذاعة منشورات دعائية في أشبه ما يكون بالحرب النفسية ردا على انفجار ثلاثة ألغام أرضية في بداية الشهر الجاري على الجانب الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح ادى الى اصابة جنديين جنوبيين اتهمت الشمال بالوقوف خلفه.

وكانت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للانباء ذكرت ان بيونغ يانغ اطلقت قذائف مدفعية باتجاه وحدة عسكرية كورية جنوبية في المنطقة الغربية من الحدود بين البلدين امس احتجاجا على بث سيؤول مواد دعائية عبر مكبرات للصوت من الحدود الكورية.

وردت سيؤول في المقابل باطلاق عشرات القذائف فيما لم تشر تقارير اخبارية الى وقوع اضرار جراء تبادل اطلاق النار بين البلدين الجارين.

--------------------------------------

اليابان تطالب كوريا الشمالية بعدم "الاستفزاز"

أعربت اليابان اليوم عن قلقها البالغ ازاء اطلاق كوريا الشمالية نيران مدفعيتها تجاه جارتها الجنوبية مطالبة بيونغ يانغ بالامتناع عن الاعمال "الاستفزازية".

وقال كبير امناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا في مؤتمر صحفي انه يجب على كوريا الشمالية الامتناع عن الاعمال الاستفزازية مضيفا ان بلاده ستتخذ جميع الاجراءات المطلوبة في هذا الشأن في ظل التنسيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

واشار الى ان الحكومة اليابانية تجمع حاليا معلومات بشأن القصف المدفعي الكوري الشمالي وتحللها.

وكانت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للانباء ذكرت ان بيونغ يانغ اطلقت قذائف مدفعية باتجاه وحدة عسكرية كورية جنوبية في المنطقة الغربية من الحدود بين البلدين احتجاجا على بث سيؤول مواد دعائية عبر مكبرات للصوت من الحدود الكورية.

وردت سيؤول في المقابل باطلاق عشرات القذائف فيما لم تشر تقارير اخبارية الى وقوع اضرار جراء تبادل اطلاق النار بين البلدين الجارين.

back to top