"تشابالا" يضرب اليمن مخلفاً ضحايا وأضرار بالغة

نشر في 03-11-2015 | 10:27
آخر تحديث 03-11-2015 | 10:27
No Image Caption
ضرب اعصار تشابالا ليل الأثنين الثلاثاء السواحل الجنوبية الشرقية لليمن، مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة، متسبباً بضحايا وأضرار وفيضانات حسبما أفاد وزير يمني لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقال وزير الثروة السمكية فهد كفاين "الأضرار بالغة، ونتوقع خسائر بشرية"، من دون أن يكون في إمكان الوزير، وهو عضو في لجنة متابعة للإعصار، تحديد حصيلة في الوقت الراهن.

وتسبب الإعصار عند المناطق الساحلية اليمنية برياح قوية زادت سرعتها عن 100 كلم في الساعة صباح اليوم، ترافقت مع ارتفاع موج البحر عند سواحل حضرموت وشبوة والمهرة، بحسب المصدر نفسه.

وأظهرت صور تداولها مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي شوارع وسيارات غمرتها المياه بشكل شبه كامل في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت.

وكان الإعصار الذي تشكل فوق بحر العرب، أدى إلى إصابة أكثر من 200 شخص في جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة في المحيط الهندي قبالة سواحل اليمن، بحسب ما أفاد مسؤول محلي في الجزيرة الأثنين.

وتراجع تأثير الإعصار على سلطنة عمان التي كان من المتوقع أن يصل إلى سواحلها كذلك، وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في عمان الأثنين أنه "لا يوجد احتمال لأي تأثيرات مباشرة على السلطنة من الإعصار المداري في بحر العرب"، وأنه يستمر في التوجه غرباً نحو اليمن.

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة حذّرت الجمعة اليمن وسلطنة عمان من وصول "اعصار استوائي نادر جداً يحتمل أن يكون تأثيره شديداً".

back to top