«الصحة»: مبنى «بعثة الحج» جاهز و٤ عيادات مجهزة كلياً

نشر في 16-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-08-2015 | 00:01
الشمري: فتح عيادات الفريق الطبي لبعثة الحج ١٤ سبتمبر
عاد وفد وزارة الصحة ممثلاً بأعضاء الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية من الديار المقدسة بعد تأكده من جاهزية مبنى بعثة الحج الكويتية هناك.

وأكد نائب رئيس فريق الخدمات الطبية للبعثة مغير الشمري انتهاء الفريق من المهمة الخاصة به في الديار المقدسة، وتتمثل في تجهيز مقر بعثة الحج الكويتية في النسيم، مضيفاً أن "مبنى البعثة جاهز لاستقبال أعضاء الفريق الطبي وبعثة الحج الكويتية".

وقال الشمري في تصريح صحافي إن المهمة شملت التأكد من جاهزية السكن بالكامل، والعيادات، وتوفير جميع الاحتياجات لهما لكي تكون في المجمل جاهزة لاستقبال الفريق الطبي الذي سيغادر في دفعته الأولى التي تضم نائب رئيس الفريق والإداريين والصيادلة في 7 سبتمبر، أما الدفعة الثانية التي ستكون برئاسة رئيس الفريق والأطباء والتمريض والمفتشين الصحيين والطوارئ الطبية فستكون في 12 الشهر ذاته"، مبينا أن عيادات الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية ستكون جاهزة لاستقبال الحجاج في14 سبتمبر أيضاً.

ولفت إلى أن هناك أربع عيادات تابعة لفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية لتقديم الخدمة الطبية للحجاج أثناء موسم الحج، وهي مجهزة كلياً ممثلة بعيادتين للرجال وللنساء، وتحتوي كل منهما على غرفة ملاحظة متوافر فيها جهاز للضغط وجهاز لفحص الحرارة وفحص السكر، كما تحتوي أيضاً على أسرّة، وهناك أيضاً غرفة للعمليات الصغرى لعمل الغيارات وخياطة الغرز، إضافة إلى غرفة لإنعاش القلب وصيدلية، علاوة على وجود عدد من فنيي الطوارئ الطبية، وسيارتي إسعاف للحالات الطارئة.

وكشف الشمري عن مخاطبة وزارة الصحة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بشأن الاشتراطات المواصفات الصحية اللازمة لحملات الحج الكويتية لتطبيقها عليها، لافتاً إلى صدور قرارات الفريق الطبي وكوادر حملات الحج نهاية الأسبوع الجاري.

وأشار إلى إعداد الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية البروشورات والكتيبات الارشادية لتوعية الحجاج بأمراض موسم الحج، بالإضافة إلى التطعيمات اللازمة الواجب على الحاج أخذها قبل موسم الحج، إذ تم البدء بتجهيز الأدوية اللازمة للحجاج وشحنها خلال الأيام القليلة المقبلة قبل موسم الحج، وسيتم مخاطبة هيئة الغذاء والدواء السعودية بكمية الأدوية ونوعها.

back to top