«كان» تواصل أنشطة التوعية للوقاية من سرطان القولون

نشر في 21-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-11-2015 | 00:01
واصلت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) أنشطتها للتوعية بتبني نمط صحي للحياة للوقاية من سرطان القولون، تحت عنوان «أنعش حياتك... نوّع غذاءك... زد خطوتك»، وذلك من خلال إقامة عدة محاضرات وورش عمل ومعارض متنوعة.

ونصحت أمينة سر الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) والمشرفة على حملة تبني نمط صحي للحياة د. ابتهال العوضي بضرورة تناول ما بين 2- 3 أكواب حليب ومنتجاته يوميا، حيث تساعد منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم في تقليل نمو الأورام، وبالتالي الوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

وحذرت العوضي من تناول المشروبات الغازية، ﻷنها تعوق امتصاص الكالسيوم من جهة، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، وتؤدي إلى الإصابة بالسمنة وداء السكري من جهة أخرى، لما تحتويه من كمية كبيرة من السكري، كما حذرت من تناول اﻻطعمة والوجبات السريعة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة تؤدي أيضاً إلى اﻹصابة بالسمنة.

وفي ما يتعلق بالأنشطة وفعاليات التوعية لحملة نمط صحي للحياة، لفتت العوضي إلى أن الايام القليلة الماضية شهدت اقامة الكثير من المحاضرات المصحوبة بورش عمل، ومنها محاضرتان للتغذية والنشاط البدني في مدرستي عبدالحميد صالح الفرس المتوسطة بنين، وهاشم بن العاص المتوسطة بنين، حاضر فيهما اختصاصيو التغذية نور الهدى محمود ونوال الجزاف من إدارة التغذية والإطعام، وعبدالعزيز المطوع، وأشرف عبدالله من إدارة خدمات العلاج الطبيعي، حيث شهدت المحاضرتان تفاعلا ملحوظا من فريق التدريس والطلبة في المدرستين.

وشددت على حرص الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان على اقامة الكثير من معارض التوعية في مجمع البيرق، ومدرسة اليسرة بنات بمنطقة فهد العبدالله التابعة لمحافظة اﻷحمدي، وقد تضمنت المعارض تقديم النصائح والإرشادات حول اهمية التغذية والنشاط البدني، وذلك بمشاركة نخبة من المتخصصين في هذا المجال.

back to top