مدير «الجهراء» حدد صلاحيات العاملين في «النظم المتكاملة»

نشر في 10-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2015 | 00:01
No Image Caption
لإحكام الرقابة وتنظيم العمل في أنظمة المدارس
في توجه يعكس الحرص على مصلحة العمل، والمحافظة على سرية بيانات العاملين في الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية والمدارس التابعة لها، أوقف المدير العام للمنطقة وليد الغيث الصلاحيات الممنوحة للكثير من العاملين في المدارس، والتي تخولهم الدخول على برنامج النظم المتكاملة والاطلاع على بيانات العاملين وتعديل التقارير السرية لهم.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ"الجريدة" أن الغيث بعد أن وصلت إليه معلومات، مفادها وجود الكثير من الأشخاص الذين تم نقلهم من منطقة الجهراء بالكامل ولايزالون يدخلون إلى برنامج النظم المتكاملة والتعديل وسحب البيانات, بالإضافة الى موظفين عاملين في المدارس لديهم صلاحيات واسعة في الدخول على البرنامج، طلب من الجهات المختصة في المنطقة، بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات، وقف جميع الصلاحيات وحصرها في مديري المدارس وشخص واحد يحدده مدير المدرسة يكون له الحق في الدخول على البرنامج.

وأشارت المصادر إلى أن مدير المنطقة رفض وجود فوضى في موضوع إدخال البيانات والدخول على ملفات الموظفين، موضحة أنه طلب من قسم دعم المستفيدين تقليص الأشخاص المخولين بالدخول إلى النظام وحصرهم في مديري المدارس وشخص واحد من كل مدرسة بتفويض من مدير المدرسة يحق له الدخول إلى النظام، مع ضرورة التأكد من الغاء كل الصلاحيات لجميع الموظفين الآخرين.

وذكرت أن إدارة المنطقة تعمل حالياً على متابعة برنامج النظم المتكاملة، حيث تقوم الشؤون الإدارية بمتابعة ادخال البيانات، والتأكد من وجود التقارير السرية للموظفين والمعلمين، لافتة إلى أن تحديد الصلاحيات لأشخاص معينين ساهم في ضبط العملية وحسن سير العمل.

الهاشم: مبادرة «ابتكار» تنظم ورشة عمل للطالبات

ضمن خطة برامج ومسابقات قطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية، أقامت مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام والتابعة لمسابقة الشيخة فادية السعد، ورشة عمل بحضور المدير العام للمبادرة د. فاطمة الهاشم.  

وأكدت الهاشم، في تصريح، أن المبادرة تساهم في تطوير القدرات المعرفية بذهن الطالبة، مشيرة الى أن المحور المؤثر يتمثل في كل من المعلمة والادارة المدرسية.

وأوضحت انه تم التواصل مع الادارة المدرسية ووكيل التعليم العام حرصا على جذب كل من الطلبة وأولياء أمورهم للمشاركة والحضور في هذه الفعاليات، لافتة إلى انه تم تقديم دورات للطالبات لتعليمهن فن التعبير والالقاء وبلورة الافكار والمعلومات وايصالها بطريقة منظمة ومبسطة، الى جانب تشكيل فريق للتدريب من الجامعة الأميركية في بيروت.

back to top