اختار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة اليد بالتنسيق مع هيئة تدريب المنتخبات الوطنية قائمة أولية تضم 30 لاعباً، استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016.

Ad

أعلن اتحاد كرة اليد القائمة الأولية للمنتخب الوطني الأول، التي تضم 30 لاعبا استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد ريودي جانيرو في البرازيل 2016 والمقرر أن تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 14 حتى 25 نوفمبر المقبل.

وتضم القائمة التى تم اختيارها بالتنسيق بين هيئة تدريب المنتخبات الوطنية برئاسة رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق، والجهاز الفني للمنتخب الاول بقيادة الكرواتي تونيك درسكوفيتش، والمدرب الوطني سالم محمود، كلا من تركي الخالدي، سلمان مزعل، علي صفر، علي الخضر، مهدي عبدالحليم، فهد ربيع، فيصل واصل، ناصر بوخضرا، محمد الغربللي، عبدالله الخميس، مبارك الخالدي، نواف الشمري، سعود الضويحي، صالح الموسوي، عبدالعزيز الزعابي، مطلق الدوسري، مشاري صيوان، عبدالرحمن المزين، ابراهيم الأمير، عبدالله الغربللي، عبدالرحمن البالول، وليد القلاف، سالم محبوب، اسماعيل الخزعل، عبدالوهاب المزين، نصير حسن، فواز عامر السعدون، يوسف الحداد، مشعل عباس طه، يعقوب أسيري".

التدريب الاثنين المقبل

وستنطلق تدريبات المنتخب في السادسة من مساء الاثنين المقبل على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، وسيعقب المران اجتماع للاعبين مع هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية برئاسة رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق والجهاز الفني والإداري للمنتخب، لشرح برنامج إعداد المنتخب في الفترة المقبلة، والتعرف على ظروف اللاعبين ومدى جاهزيتهم لبداية المرحلة المقبلة.

معسكر خارجي

ومن المقرر أن يستمر التدريب داخليا في الكويت حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل، بعدها يخوض المنتخب معسكرا تدريبيا خارجيا على مرحلتين في المانيا وسلوفينيا مدة شهر، يتخلله خوض عدد كبير من المباريات التجريبية مع فرق أوربية متقدمة في اللعبة، بهدف التطبيق الفني والتكتيكي قبل البطولة.

سالم: رفع معدلات اللياقة

من جانبه، قال مدرب المنتخب الوطني سالم محمود، إن خطة إعداد المنتخب تنقسم إلى عدة مراحل، وسيكون التركيز في المرحلة الأولى التي ستبدأ الأسبوع المقبل على الجانب البدني وتدريبات السرعة والتحمل، بهدف رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، وخصوصا أنها تأتي عقب فترة راحة سلبية طويلة منذ نهاية الموسم الماضي.

وأشار سالم إلى أن المرحلة الثانية من الخطة ستعتمد على الجانب الفني والتكتيكي، إضافة لتنمية المهارات الفنية والجماعية للاعبين وخطط اللعب، على أمل تطبيق ذلك عملياً خلال المباريات التجريبية التى سيخوضها الفريق في فترة المعسكر الخارجي، متمنيا أن يصل الفريق الى المستوى الفني والبدني الذي يؤهله لتمثيل الكويت بالشكل اللائق في المحفل الآسيوي المقبل.