تتجه أنظار الملايين من جماهير الكرة المصرية في الساعة 10.30 بتوقيت الكويت صوب استاد السويس لمتابعة المباراة المرتقبة بين الزمالك والأهلي في القمة 112 بختام مباريات الدوري الممتاز هذا الموسم والتي يديرها طاقم حكام نرويجي بقيادة سفين أودفار.

الزمالك صاحب الأرض يدخل هذه المواجهة ولا بديل أمامه سوى الفوز لمصالحة جمهوره الغاضب من فقدان درع المسابقة المحلية لصالح الغريم التقليدي.

Ad

ووضع مدرب الزمالك محمد حلمي، قائمة محظورات على لاعبي الفريق في إطار رغبته في زيادة تركيزهم قبل اللقاء وعلى رأسها الابتعاد قدر الإمكان عن مواقع التواصل الاجتماعي بداعي أن الإعلام والجمهور الأحمر مارس مؤخراً حروباً وضغوطاً نفسية عليهم من أجل إضعاف عزيمتهم، وحرص الجهاز الفني على الاجتماع بصفة خاصة مع مدافعي الفريق من أجل شرح الأخطاء التي وقعوا فيها في مباراة سموحة الأخيرة لاسيما بعد أن لوحظ وجود أخطاء دفاعية لتفاديها في قمة الليلة.

ويدرس جهاز الزمالك تجهيز مفاجأة من الناحية الهجومية في ظل تعدد الخيارات أمامه سواء محمد إبراهيم أو أيمن حفني أو محمود كهربا أو مصطفى فتحي أو شيكابالا مع الاعتماد على باسم مرسي مهاجماً وحيدا ويعود الشناوي لحماية العرين الأبيض.

في المقابل، يبحث الأهلي عن الفوز وترسيخ العُقدة وذلك لتحقيق عدة أهداف من هذه الموقعة المهمة أبرزها إثبات أحقيته في الفوز هذا الموسم بدرع المسابقة وإعادته مجددا لدولاب القلعة الحمراء خاصة وإسعاد جماهيره الغفيرة إضافة إلى رغبة الهولندي مارتن يول في تجربة بعض عناصر الدكة لتحديد مصيرهم النهائي سواء بالاستغناء عنهم أو الإبقاء عليهم في الموسم الجديد.

مارتن يول الذي يخوض أول مباراة قمة له مع الأهلي اعتبر أن الزمالك كتاب مفتوح وليس به ألغاز كما طالب الخواجة لاعبي الفريق بضرورة تدارك الأخطاء الفادحة التي وقع فيها البعض في مباراتي أسيك الإيفواري والاتحاد السكندري الأخيرتين، وأعطى الثلاثي حسام عاشور وأحمد حجازي ورامي ربيعة تعليمات خاصة بإفساد خطورة ثلاثي الأبيض المتمثلة في باسم مرسي وأيمن حفني ومحمود عبدالمنعم كهربا.

يول أيضا ركز في الأيام الماضية على الجوانب النفسية للاعبين بعد تعرضهم لهجوم حاد من جانب الجماهير بسبب تراجع أداء الفريق ونتائجه.