الوزان: 309 ملايين دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وإسبانيا

نشر في 11-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2015 | 00:01
No Image Caption
قال النائب الثاني لغرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان، إن "هناك مشاريع كبرى مرتبطة بالمناقصات والمشاريع بين الكويت وإسبانيا تقدر بالمليارات"، لافتاً إلى أن "حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ نحو 309 ملايين دولار"، موضحاً أنه في ما يخص التبادل بالمواد المصدرة بين البلدين فقد بلغت الصادرات الكويتية إلى إسبانيا 18 مليون دولار فقط.

وبيّن الوزان في تصريحات صحافية على هامش استضافة الغرفة أمس وفداً تجارياً إسبانياً برئاسة وزير التجارة خايمي غارثيا ليغاث، أن الوفد الإسباني برئاسة وزير التجارة، وان الشركات الإسبانية في الكويت كبيرة ولها جذور تاريخية من فترة طويلة، خصوصاً في ما يتعلق بالمواصلات والبنية التحتية وكذلك الاستشارات.

 وأوضح أن هذه الشركات نفذت عدة مشاريع في المنطقة، وليس فقط في الكويت، بل بالإمارات والسعودية.

وبين أن إسبانيا لديها أكثر من مشروع مهم وكبير في الكويت، خصوصاً في ما يتعلق بمطار الكويت ومشروع السكك الحديدية، لافتا إلى أن إسبانيا ضمن الفريق الاستشاري لتقديم استشارات عن الخطوط الحديدية وتوسعة المطار.

وأشار إلى أن الطرفين تناولا زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، حيث عرضا شركات قائمة في الكويت وشركات ترغب في تقديم خدماتها وخبراتها، داعياً رجال الأعمال الكويتيين إلى الاستفادة من الخبرات الإسبانية، سواء في الاستشارات أو في مجال البنية التحتية والطرق، والعمل على توطيد العلاقات التجارية الاستثمارية بين الكويت وإسبانيا.

back to top