أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة في وزارة الأشغال العامة  المهندس محمد بن نخي تكثيف انتشار آليات الوزارة على الطرقات، التي تكونت فيها كثبان رملية خلال الأيام الماضية، والعمل على مدار الساعة لإزالة الرمال من الطرق وفتحها أمام حركة السير الطبيعية. وقال بن نخي في تصريح أمس، إن ذلك يأتي حرصاً من الوزارة على سلامة مرتادي تلك الطرق، والحفاظ على ممتلكاتهم، على الرغم من صعوبة العمل في أجواء العواصف في المناطق المفتوحة.

Ad

ولفت إلى ترحيل الوزارة حوالي مليون متر مكعب من الرمال أزيلت من تلك الطرقات، واستخدامها ما لا يقل عن مئة آلية متنوعة لهذا الغرض.

وذكر أن  ظاهرة تراكم الرمال هي مستمرة ولا يمكن القضاء عليها لكن يتم التعامل معها من خلال عقود متخصصة لإزالة تلك الرمال أولاً فأولاً، مقدماً الشكر إلى كل الجهات التي عاونت وزارة الأشغال العامة بهذا الشأن وما زالت تقوم بذلك، وعلى وجه الخصوص الحرس الوطني، ووزارة الداخلية، ومؤسسة البترول الكويتية ممثلة بالشركة الكويتية لنفط الخليج.

بدوره، نفذ فريق النظافة البلدي التابع لمركز الوفرة حملة إزالة لكثبان الرمال على طريق الوفرة.

وقالت إدارة العلاقات العامة بالبلدية إن عمليات إزالة الرمال التي على الطرق أشرفت عليها إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الأحمدي على مدى يومين، وأسفرت عن إزالة جميع الرمال السافي المتراكمة على الطريق.

وفي هذا السياق، صرح مراقب النظافة العامة بفرع بلدية الأحمدي فيحان المطيري بأن هذه الحملة التي قامت بها المراقبة بمشاركة رئيس مركز نظافة الوفرة حبيب منادي لإزالة "السافي" الموجود في طريق الوفرة، وذلك باستخدام عدد 8 جرافات و15 نسافا، علما بأن إزالة السافي تتم بشكل يومي بجميع مناطق المحافظة.

وبين المطيري أن السافي هو الرمال التي تحركها الرياح، فتتكون كثبان رملية في الطريق، ما يشكل عائقا على مستخدميه.

وأهابت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بالمواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر عند الطرق المكشوفة، لافتة الى استعدادها لتلقي أي شكوي تخص العمل البلدي، من خلال الاتصال على خط البلدية الساخن 139 الذي يعمل على مدار 24 ساعة وفي العطل الرسمية لاستقبال الشكاوى وتحويلها للموظف المختص لإجراء اللازم.