الإعدام لـ 24 عراقياً في قضية «سبايكر»

نشر في 09-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-07-2015 | 00:01
أصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية أمس، حكماً بالإعدام شنقاً على 24 متهماً وبراءة أربعة آخرين في قضية قتل مئات المجندين العراقيين من قاعدة سبايكر العسكرية شمال مدينة تكريت العام الماضي، بعد أيام من بدء تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هجومه الواسع في البلاد.

وقال رئيس المحكمة خلال جلسة محاكمة المتهمين، إن «المحكمة أصدرت حكماً بالإعدام بحق 24 متهماً بقضية سبايكر من أصل 28 متهماً»، مشيراً الى أنها قررت الإفراج عن أربعة متهمين.

وأضاف رئيس المحكمة أن «إصدار الحكم جاء بعد الاستماع لأقوال المتهمين وقراءة أقوالهم المدونة التي أرسلت من قبل قضاة التحقيق وضابط التحقيق»، مبيناً أن «هذه الأوراق تحمل توقيع وختم القضاة والضابط، وكذلك بصمة المتهمين».

وكان الادعاء العام طالب في وقت سابق من أمس، بإعدام 24 متهما بجريمة سبايكر، بينما طالب بالإفراج عن أربعة آخرين.

ميدانيا، أفاد مصدر أمني عراقي أمس، بأن «القوات الأمنية تمكنت مع بدء العملية العسكرية في منطقة حوض حمرين التابعة لقضاء كفري شمال بغداد من قتل 22 مسلحا من عناصر «داعش» بينهم قياديان سوري وسعودي.

وفي محافظة الأنبار ذكرت مصادر في الجيش العراقي أمس، أن 25 من عناصر «داعش» قتلوا وتم تدمير أربع سيارات مفخخة استخدمها التنظيم في هجوم، بهدف السيطرة على ناحية بروانة غربي مدينة الأنبار، وتمكنت القوات العراقية ورجال العشائر من إفشاله.

إلى ذلك، أعلنت وزارة حقوق الإنسان العراقية أمس، أن فريقا من الوزارة اكتشف مقبرة جماعية تضم رفات نحو 50 منتسبا في الجيش العراقي قتلهم تنظيم «داعش» في المثنى.

(بغداد ـ أ ف ب، د ب أ)

back to top