مع النظرة الأولى يصل أول انطباع إلى القلب مباشرة، و«إنفينيتي» مزودة بسحر يخطف العين سريعاً لا يعرف المقاومة، بعد خروجها هذا العام في شكلها الجديد كلياً بحقبة جديدة من الفخامة لا تتكرر.

Ad

«الجريدة»، لبت دعوة شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، وأخذت الفاخرة إنفينيتي الجديدة لتجربتها حصرياً على أرض الواقع لمعرفة قوة عزمها وأدائها ومواصفاتها وأنظمتها الحديثة من جهة، ومن جهة أخرى للحديث عنها في صفحة السيارات الأسبوعية لنضعها بين أيديكم في سطور.

جاءت إنفينيتي Q70، جديد شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري لسيارة إنفينيتي في الكويت، التي تنتمي إلى فئة السيدان، والتي تتميز بشكلها الخارجي الجديد كلياً، وشخصية سيارة السيدان ذات الأداء المتقدم والمثيرة للأحاسيس، والتي ترفع هذه الفئة من المركبات إلى مستوى أعلى من الرقي. ويواصل طراز إنفينيتي Q70 2016 إبداعاته من خلال التصميم المثير والأداء الرائع والتقنيات الإبداعية والإتقان المتفوق.

وتفخر إنفينيتي Q70 الجيدة بأدائها المتقدم، وقد جهزت بمحرك سداسي السلندرات بسعة 3.7 لترات، ليولد قوة 329 حصاناً عند 7000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 363 نيوتن متر. وقد زود محرك  DOHC ذو الأربعة والعشرين صماماً والمصنوع من خلائط الألمنيوم بتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) التي تجمع بين التحكم الهيدروليكي بتوقيت الصمامات المتغير، ورفع الصمامات المتغاير المتحكم به الكترونياً على جانب الفتحة للمساعدة في تحسين الأداء والاستجابة. كما تتوافر السيارة بمحرك بثماني سلندرات بسعة 5.6 لترات يولد قوة 402 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 550 نيوتن متر.

وتعمل مع كلا المحركين آلية نقل الحركة الأوتوماتيكية المتقدمة بسبع سرعات، والتي تسمح بتغيير السرعة بأسلوب رياضي. كما تتوافر مفاتيح نقل الحركة المصنوعة من المغنسيوم الصلب. ويمكن الحصول على المزيد من مزايا التخصيص من خلال نظام اختيار نمط القيادة الفريد من "إنفينيتي" الذي يتيح للسائقين استخدام أنماط متعددة للقيادة - القياسي، البيئي، أو الرياضي – ويضبط نظام التحكم المدمج حساسية دواسة الوقود وأسلوب ناقل الحركة للمساهمة في تعزيز الأداء.

تصميم بريميوم

ودشنت Q70 بدرجة Excellence وLuxury مع تصميم الهيكل الفاخر (بريميوم). وكاختيار إضافي، تتوافر درجة Sport بتصميم الهيكل الرياضي. ويشمل تصميم الهيكل الرياضي مصدا أماميا خاصا منخفضا وأعرض من ذي قبل. وتمنح فتحة دخول الهواء في المصد على شكل شبه منحرف والغطاء المستوحى من أسلوب سيارات السباق حضورا رياضيا وانطباعا جريئا. وتتعزز الملامح الرياضية بالطلاء الأسود على أضواء الإشارة والضباب وكذلك على المصد الخلفي بالطلاء الأسود عالي اللمعان ليتعزز الشكل الرياضي للسيارة.

وتنطلق إنفينيتي Q70 بتميز لافت من خلال تصميم جديد ومثير يمنح سيارة السيدان الفاخرة ملامح في غاية التقدم والرقي. تتميز الخطوط المتدفقة والعاطفية بنعومتها، وتشير الأضواء الرئيسة المعروفة في شخصية إنفينيتي بتقنية LED إلى ذكاء جوهري ونظرة إنسانية، ما يعطي انطباعا لا تنساه ذاكرتنا. ويبرز التصميم المميز الشبك الأمامي الجديد بالقوس المزدوج الجديد الذي يأخذ شكلا ثلاثي الأبعاد أكثر وضوحا بفضل التفاصيل السخية للشبك المتموج عالي الجودة ومحيط الكروم.

المصابيح الخلفية

وفي الخلف، يولد التصميم الجديد للمصابيح الخلفية تدفقا أفقيا أثناء حركة السيارة، بينما تستحضر مجموعة الأضواء عالية الجودة التي تعزز شخصية إنفينيتي شكلا جديدا ومفعما بالفخامة. الخط العلوي لغطاء الصندوق الخلفي مسطح، بينما صغر حجم المصد الخلفي لتشكيل انطباع مرئي يوحي بأنه أكثر طولا وأكثر انخفاضا، ما يؤكد الأسلوب الرياضي الموحي بالقوة في سيارة السيدان الفاخرة.

تتميز إنفينيتي Q70 بخطوط جذابة في شكلها الخارجي، ويتواصل ذلك في المقصورة الداخلية الفخمة التي صنعت أجزاؤها بحرفية عالية واهتمام بكل التفاصيل من مواد عالية الجودة مثل التطعيمات الخشبية التي صنعت يدوياً والجلد الخاص، إضافة إلى التقنيات المتقدمة التي تركز على المستخدم. كما عملت "إنفينيتي" على وضع جميع أدوات التحكم ومفاتيح التشغيل في أماكن تفاعلية، لكي لا يضطر السائق إلى تغيير وضعية جلوسه من أجل استخدامها.

أنظمة حديثة

وتتكون لوحة أجهزة القياس من عدادات "فاين فيجن"، وشاشة ملونة قياس 7 بوصات لعرض معلومات المركبة، ومقعدي السائق والراكب الأمامي المكسوين بالجلد، مع خاصية تعديل وضعية الجلوس بـ10 حركات، مع ميزة دعم الفقرة القطنية باتجاهين.

ويعزز نظام التحكم النشط لتخفيف حدة الضجيج الأجواء الراقية داخل السيارة، ويراقب درجة الضوضاء في المقصورة، مع توليد صوت يخفف الضجيج من خلال 4 مكبرات للصوت في الأبواب، ما يمكن ركاب السيارة من الاستماع لبعضهم والتمتع بالموسيقى. وتشمل أنظمة الصوت الفاخرة نظام بوز ® استديو ساراوند® مع خاصية التفكيك الرقمي للقناة الصوتية 5.1 و16 مكبرا للصوت، ومن بينها مكبر للصوت على كتف كل مقعد أمامي.

وتشمل الخيارات الإضافية الأخرى نظام بلوتوث الهاتفي ونظام التحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة لمنطقتي نظام الملاحة بالقرص الصلب للجيل القادم من إنفينيتي، وشاشة WVGA ملونة تعمل باللمس قياس 8 بوصات.

تجهيزات السلامة

كما زودت إنفينيتي Q70 الجديدة بأحدث تجهيزات السلامة التي تساعد السائق على تجنب الاصطدام وحماية ركاب السيارة في حال وقوع الحوادث.

وجهزت السيارة بنظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي، وهو الأول من نوعه في هذه الفئة من السيارات، ويقوم النظام بتقدير السرعة والمسافة لسيارتين في الأمام لضمان وقوف السيارة بأمان في حال حدوث أي طارئ. أما مزايا السلامة الأخرى مثل تقنية التحكم الذكي بتثبيت السرعة وتقنية التحكم لترك مسافة آمنة، فتخلصك من ضغوط القيادة لتصل إلى وجهتك براحة وأمان.

شاشة الرؤية الشاملة

زودت "إنفينيتي" الجديدة بنظام آخر هو الأول في هذه الفئة من السيارات، وهو نظام شاشة الرؤية الشاملة منظرا علويا للسيارة بأسلوب المحاكاة يبين خطوط موقف السيارات ويمنح منظرا محيطيا بزاوية 360 درجة. ويشمل هذا النظام أيضا تقنية كشف الأجسام المتحركة ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي الذي ينبه السائق لوجود الأجسام المتحركة حول السيارة عند الخروج من مواقف السيارات أو الدخول إليها.

تجنب الانحراف

يساعد نظام التحذير عند مغادرة حارة السير ونظام منع مغادرة حارة السير في تجنب الانحراف غير المقصود بسيارة إنفينيتي Q70 نحو حارة السير المجاورة في حال تشتت تركيز السائق. ويساعد نظام التحذير في المناطق العمياء في تنبيه السائق إلى المركبات المكتشفة في المنطقة العمياء، في حين يعمل نظام التدخل في المناطق العمياء من خلال الكبح الانتقائي إذا تجاهل السائق التحذيرات المرئية والمسموعة وحاول التوجه نحو مسار السيارة في المنطقة العمياء.

تجربة الجريدة. : فرامل قوية وانطلاق سريع!

بدعوة مشكورة من شركة عبدالمحسن البابطين الوكيل الحصري لسيارة إنفينيتي في الكويت، خرجت "الجريدة" في جولة بشوارع مدينة الكويت للخروج في إنفينيتي Q70 الجديدة كليا لتجربتها على أرض الواقع، والتي شهدت عددا من الملاحظات المهمة أبرزها القوة.

وللحديث عن القوة أنواع، وفي "إنفينيتي Q70 الجديدة" فرامل قوية جدا تستطيع التحكم بانخفاض السرعة بشكل ملحوظ وسريع مقارنة ببقية السيارات اليابانية الأخرى، ولاسيما أنها مزودة بمحرك جبار سريع الانطلاق، الأمر الذي يعكس تحدي إنفينيتي في سيطرتها على قوتها الكامنة.

وللنظرات وقفة، فخلال قيادتك لإنفينيتي Q70 تصبح لافتا للأنظار، الأمر الذي يعكس جمال التصميم الجديد الخارجي والداخلي بعد خروجه بشكل مختلف وغير تقليدي.