كاظمة يصطدم بالجهراء في دوري السلة

نشر في 20-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2015 | 00:01
No Image Caption
الكويت والقادسية والعربي في مهام سهلة بالجولة الثامنة
تنتظر فريق كاظمة لكرة السلة مهمة صعبة أمام الجهراء في الجولة الثامنة من الدوري، فيما تعد مهمة القادسية والكويت والعربي سهلة نسبيا أمام الشباب واليرموك والصليبيخات على الترتيب.

يتطلع كاظمة إلى مواصلة انتصاراته في دوري السلة، عندما يواجه الجهراء في السابعة من مساء اليوم، على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، كما تستضيف الصالة نفسها مواجهة الكويت مع اليرموك في الخامسة مساء.

وضمن الجولة ذاتها، يواجه العربي فريق الصليبيخات في الخامسة مساء على صالة فجحان المطيري بنادي القادسية، وعلى الصالة ذاتها، يواجه القادسية فريق الشباب في السابعة مساء.

ويحتل الكويت وكاظمة ترتيب الفرق برصيد 10 نقاط، من 5 مباريات، فيما يلاحقهما العربي والنصر بـ 9 نقاط، من 6 مباريات، ثم القادسية والجهراء والساحل برصيد 8 نقاط، من 4 مباريات للأول و5 للثاني و6 للثالث، واليرموك والشباب والتضامن بـ 6 نقاط، من 4 مباريات للأول، و5 للثاني، و6 للثالث، وأخيراً الصليبيخات 4 نقاط، من 4 مباريات.

وتتجه الأنظار لمباراة كاظمة مع الجهراء في جولة اليوم، نظرا لتقارب مستوى الطرفين، مع أفضلية نسبية للأول، الذي حقق الفوز في جميع مبارياته، كما أن الجهراء يعاني كثرة الغيابات، ولاسيما لأبرز لاعبيه عبدالعزيز ضاري ويحيى كليب، فيما يحتاج نايف الصندلي إلى مزيد من الوقت، لاستعادة عافيته، بعيد التعافي من الإصابة.

ويعول الأميركي دوغلاس مارتي، مدرب كاظمة، على لاعبيه: أحمد البلوشي، محمد أشكناني، عبدالله توفيق وفارس الفضلي.

في المقابل، يعتمد الجهراء على لاعبيه: تركي حمود، محمد المطيري، نايف الصندلي وعبدالعزيز الصراف، ويأمل "أبناء القصر الأحمر" استعادة الفوز، الذي غاب عن الفريق في آخر جولتين أمام العربي والنصر.

مهمة سهلة لـ «الأبيض»

وفي اللقاء الثاني، لن يجد الكويت، المرشح الابرز للقب، صعوبة في تجاوز اليرموك، في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين المميزين في صفوفه، مثل: حسين الخباز، عبدالله الشمري، راشد الرباح، عبدالعزيز الفضلي، حمد عدنان وعبدالرحمن الجمعة.

وعلى خطى الكويت، يسير العربي في مهمته أمام الصليبيخات، الذي مُني بثلاث خسائر أمام.

وفي المباراة الأخيرة، بين القادسية والشباب، يخشى "الأصفر" على ملعبه من مفاجآت الشباب، الذي يؤدي بجدية في المباريات الأخيرة.

back to top