العاهل السعودي يزور موقع سقوط رافعة الحرم المكي

نشر في 13-09-2015 | 15:26
آخر تحديث 13-09-2015 | 15:26
No Image Caption
زار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمس السبت (12 سبتمبر) موقع سقوط رافعة في الحرم المكي حيث قتل 107 أشخاص.

وزار المصابين في مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة واطمأن إلى تلقيهم العلاج المناسب. وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المصابين من عدة دول بينها إيران وتركيا وأفغانستان.

وقال العاهل السعودي في زيارته للحرم المكي "جئت اليوم أولا لأتفقد ما حدث وما صار وكيف نعيد التعمير مرة ثانية. الشئ الآخر أن أكون مع المواطنين في ما هم فيه.

وأعزي الشهداء نرجو لهم المغفرة والرحمة. وأقول: هذه الدولة في خدمة الحرمين الشريفين ويشرف ملكها أن يكون خادم الحرمين الشريفين... ومكة تهمنا قبل أي مكان في الدنيا كلها... وسنعمل ونحقق في أسباب الأمور دي كلها وبعد ذلك نعلن للمواطنين الحقائق كلها إن شاء الله."

وقالت السعودية أمس السبت (12 سبتمبر) إن الرياح الشديدة تسببت في سقوط الرافعة.

والحادث هو الأحدث بين كوارث شهدها العديد من مواسم الحج وهو أحد أكبر التجمعات الدينية في العالم. وقتل مئات الحجيج في تدافع عام 2006.

ويشهد جانب كبير من وسط مكة المكرمة أعمال بناء وتغطي الرافعات العالية أفق المدينة. ولا يزال الحرم المكي نفسه يشهد مزيدا من التوسيع والتحديث.

وأطلق الملك سلمان خمسة مشروعات كجزء من المرحلة الثالثة لتوسعة الحرم المكي ليستوعب 1.6 مليون مصل. ويشمل العمل توسعة مبنى الحرم نفسه بجانب ميادين وأنفاق ومباني خدمات وطريقا دائريا.

back to top