81 موقعاً لأداء صلاة «الأضحى» في جميع المحافظات

نشر في 23-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2015 | 00:01
No Image Caption
تزامناً مع إعلان وزارة الأوقاف أمس اكتمال تجهيز 81 مصلى للعيد غداً، أعلنت بعثة الحج اكتمال انتقال الحجاج الكويتيين إلى منى للوقوف بعرفة اليوم.
أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون المساجد ندباً وليد العمار "جاهزية قطاع المساجد بــ(81) مصلى لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام في محافظات الكويت الست بواقع (18) مصلى في محافظة العاصمة و(14) مصلى في محافظة حولي، و(12) مصلى في محافظة الجهراء، و(12) مصلى في محافظة الفروانية، و(17) مصلى في محافظة الأحمدي، و(8) مصليات في محافظة مبارك الكبير".

وأضاف العمار في تصريح صحافي، ان "إدارات المساجد في كل محافظة قامت بتحديد مواقع المصليات في المناطق التابعة لها، إذ أعدت كل إدارة خطة متكاملة وشاملة لاستقبال جموع المصلين بعد أن زودت المصليات بجميع احتياجاتها من حيث القوى البشرية للتنظيم واستقبال المصلين والتجهيزات المادية اللازمة المتمثلة في الفرش وتجهيز مكبرات الصوت وغيرها"، مشيرا إلى أن "العناية بمصليات العيد تأتي في إطار التزام وزارة الأوقاف بأداء الواجب الديني وتعظيم الشعائر الدينية، وكذلك لتناسب وفود المصلين الفرحين بيوم النحر الذي يجتمع فيه المسلمون لأداء تلك السنة المباركة".

وأوضح، أنه "تم إعداد جداول بمواقع المصليات وأسماء المناطق التي تقع فيها واسم المشرف المسؤول عن المصلى وأسماء مشرفي العموم في كل محافظة، وسيتم إعلانها في وسائل الإعلام المختلفة وفي مقر إدارات المساجد حتى يتسنى لجمهور المصلين معرفة أماكنها".

وتقدم العمار بالتهنئة إلى أمير البلاد وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وشعب الكويت والمقيمين على أرضها والأمة الإسلامية جمعاء بعيد الأضحى المبارك، داعياً الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.  

الحجاج وعرفة

في مجال آخر أكد نائب رئيس بعثة الحج الكويتية رومي الرومي أن حجاج الحملات في بعثة الحج الكويتية توافدوا امس إلى مشعر منى للمبيت بها تمهيدا للانتقال إلى مشعر عرفات وإتمام مناسك الحج.

وقال الرومي في تصريح صحافي ان "عملية انتقال الحجاج في بعثة الحج الكويتية تمت بكل سهولة ويسر بفضل الله أولاً ثم الجهود المبذولة من القائمين على إدارة العمل في البعثة أو حملات الحج وقطار المناسك الذي وضع لنقل ضيوف الرحمن سهل الكثير من المعاناة التي كانت تواجه الحجاج خلال انتقالهم.

وأضافن ان القطار يعد "خدمة متميزة تقدمها المملكة العربية السعودية وإضافة جديدة لعمل وزير الحج في المملكة العربية السعودية بندر حجار وجميع المسؤولين والعاملين معه في الوزارة الذين يستحقون منا جزيل الشكر على هذه الجهود المثمرة التي نأمل منها أن تتجاوز كل الملاحظات التي طرأت على عمل قطار المشاعر لكي يصبح عمله أكثر كفاءة وجودة".

back to top