كان من المنتظر أن يرسل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الكتاب الموقع من 11 ناديا، بالإضافة إلى كتاب نادي القادسية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والذي أكدت الأندية فيهما تمتعها باستقلالية تامة، وعدم التدخل الحكومي في شؤونها الفنية أو الإدارية، باستثناء المراقبة المالية فقط، خصوصاً أن دخل جميع الأندية يتمثل في الدعم الحكومي الذي تتلقاه، مع تأكيد احترام الأندية للقوانين الوطنية، ومن ثم رفضها قرار الفيفا بتعليق النشاط على المستوى الخارجي.

Ad

واتبع مجلس إدارة الاتحاد أسلوب المماطلة والتسويف في إرسال الكتاب أمس، بحجة انتظار توقيع بقية الأندية على الكتاب، علماً بأن جميع الأندية كانت أكدت دراسة مقترح رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف خلال 48 ساعة فقط، وذلك خلال الاجتماع التشاوري الذي عقده رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد في السادسة من مساء الأحد الماضي بحضور 17 نادياً بما فيهم برقان.

المستشار القانوني

كما تحجج مجلس إدارة الاتحاد بإرسال كتابي الأندية والقادسية إلى المستشار القانوني للاتحاد، رغم أن الاتحاد لا ناقة له ولا جمل في هذين الكتابين، وهو مجرد وسيلة فقط لإرسالهما إلى «الفيفا»، لاسيما أن الأندية ليس لها الحق في مخاطبة الاتحاد الآسيوي أو الدولي إلا عبر اتحاد الكرة فقط!.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي السالمية أرسل الكتاب إلى الاتحاد مساء أمس الأول، وأصر على تسليمه باليد، مع الحصول على مستند رسمي يفيد بذلك، وعدم إرساله عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني الخاص بالاتحاد، تحسباً لأي ظروف!، كما أرسل مجلس إدارة نادي القادسية كتابه في التوقيت ذاته تقريباً.

خيطان يرفض التوقيع

وكانت أندية السالمية، والكويت، والعربي، وكاظمة، والفحيحيل، والنصر، والشباب، والساحل، والجهراء، واليرموك، والصليبيخات وافقت على مقترح اليوسف، ومن ثم إرسال كتاب إلى الفيفا، في حين واصل نادي خيطان مماطلته في الانضمام الى ركب الأندية الرافضة للقرار، بحجة أن التوقيع يحتاج إلى قرار من مجلس إدارة النادي، من خلال اجتماع سيتم عقده لاحقاً!

ولا يعد عدم توقيع خيطان على الكتاب الذي يشهد تأكيد احترام القوانين الوطنية جديداً، خصوصا في ظل تصريحات مسؤولي النادي بشأن عدم معرفتهم بالقرار، عقب انتهاء الاجتماع التشاوري مباشرة، وهو ما يعني أن النية كانت مبيتة على عدم التوقيع مع سبق الإصرار والترصد، ويأمل الكثيرون ألا يغرد نادي خيطان في السرب منفرداً، ويتخذ القرار بالتوقيع في حال وافق الاتحاد على إرساله!

الأندية لا تثق بالاتحاد

نظرا لأن الأندية لا تثق باتحاد الكرة، فقد سارت في خط متواز، إذ أرسلت صورة من الكتاب أمس إلى أحد المحامين الدوليين، من أجل تبنيه إيصال الكتاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

ووضعت الأندية في حسابها اتجاه الاتحاد إلى التسويف والمماطلة، ومن ثم جاءت فكرتها بإرسال الكتاب عن طريق المحامي، خصوصا أن «الفيفا» لا يعتد بأي كتاب، مهما كانت أهميته، لا يصل اليه عن طريق الاتحادات القارية والأهلية!

عمومية غير عادية للأولمبية الكويتية اليوم

تعقد اللجنة الأولمبية الكويتية جمعية عمومية غير عادية عند السادسة من مساء اليوم في مقر اللجنة بحضور جميع الاتحادات الرياضية.

وسيتطرق الاجتماع إلى مناقشة الأوضاع الرياضية الأخيرة، والاتفاق على مخاطبة الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للرياضة، من أجل مطالبة «الأولمبية الدولية» بتمديد المهلة الممنوحة للكويت قبل تعليق النشاط الرياضي بالكامل، والتي ستنتهي رسمياً في 27 الجاري.

وستراقب الأندية المحلية الـ11 التي وقعت على رسالة «الفيفا»، عمل الاتحادات الرياضية المحلية للتأكد من أنها تسير في الطريق الصحيح نحو تجنب أي قرار بتعليق النشاط، دون ممارسة ضغوطات على الحكومة للمطالبة بتعديل القوانين.