28 لاعباً بقائمة «الشباب» المشاركة في معسكر تركيا

نشر في 06-08-2015
آخر تحديث 06-08-2015 | 00:06
No Image Caption
أزمة تفرغات تهدد لاعبين وإداريين بعدم المغادرة
بينما اختار الجهاز الفني لأزرق الشباب لكرة القدم 28 لاعباً للدخول في قائمته المشاركة في معسكر تركيا، بات عدد من الإداريين واللاعبين مهدداً بالاستبعاد بسبب عدم حصوله على تفرغات رياضية.

وقع اختيار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة، على 28 لاعباً للدخول في القائمة التي ستغادر الاثنين المقبل إلى تركيا للدخول هناك في معسكر تدريب يستمر حتى آخر الشهر الجاري، ضمن المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لخوض منافسات البطولة الخليجية التي تقام على ملاعب أكاديمية إسباير القطرية خلال الفترة من 2- 9 سبتمبر المقبل.

وضمت القائمة اللاعبين خالد الشراد، وعبدالله دويسان، وعمر حاجي، ومشعل العنزي، ومعاذ الظفيري، وناصر الحربي، وعبدالرحمن الشمري، ومحمود الرشيدي (الكويت)، وأحمد اسماعيل، وسالم البريكي، وسلطان شاكر، ومحمد القحطاني، ومحمد الحمر، وناصر سالم، وعبدالعزيز مروي (القادسية)، وبدر ذكرالله، وعبدالله الشرهان، وخالد العبيد (كاظمة)، وعبدالعزيز الفضل، ومشعل الصليلي، ويوسف المسلم (النصر)، وبدر طارق، وعبدالله البلوشي (العربي)، وخالد الفضلي، وعبدالحميد الحربي (الفحيحيل)، ويوسف النمش (خيطان)، وأحمد شبيب (التضامن)، وشبيب الخالدي (الساحل).

ومن المقرر أن يلعب المنتخب من 4 إلى 5 مباريات تجريبية في المعسكر، تم الاتفاق منها حاليا على مباراتين، حيث تأكد أن يلعب الفريق مع منتخبي البحرين وألبانيا، وهناك محاولات للعب مباراة ثالثة مع ألبانيا، ويجري البحث عن مباراتين مع أندية تركية كبيرة أو منتخبات تعسكر حاليا في تركيا.

أزمة تفرغات

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن هناك أزمة يعاني منها المنتخب في الوقت الراهن، تتمثل في رفض الهيئة العامة للشباب والرياضة منح عدد من الإداريين واللاعبين التفرغات الرياضية من أجل المغادرة مع المنتخب إلى المعسكر التركي، ويعد اليوم الخميس هو الأخير في حصولهم على التفرغات، ومن ثم تأكيد حجوزات السفر الخاصة بهم.

ورفض مسؤولو الهيئة إبداء أسباب حول منح الإداريين واللاعبين التفرغات، خصوصا أن أكثر من مسؤول داخل اتحاد الكرة أجروا اتصالات هاتفية خلال الأيام الأخيرة، لكن هذه الاتصالات لم تحرك ساكنا!

الجهاز الفني راض

عن المستوى

من جهة أخرى، أعرب الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي وليام لوشيوس ومساعده أنور بوطيبان، عن رضاه عن المستوى الذي قدمه الفريق في المباريات الأربعة التجريبية التي لعبها مع برقان (مباراتين) وناديي الكويت والقادسية، وذلك على الرغم من الخسارة من الأبيض صفر-3، والأصفر 1-4، وبرقان 3-1 ثم التعادل معه 2-2.

ويرجع سبب رضا الجهاز الفني إلى أن المباريات بالنسبة إليه كانت تمثل له أهمية خاصة في توفير احتكاك بدني للاعبين مع لاعبين أكبر منهم عمرا، وذلك بغض النظر عن النتائج التي تأتي في مرحلة متأخرة.

back to top