قُتِلَ فلسطيني في الـ19 من العمر فجر الثلاثاء خلال مداهمة قام بها الجيش الإسرائيلي في مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما أفادت أجهزة الاسعاف الفلسطينية.

Ad

وقالت أجهزة الاسعاف أن مالك شاهين قتل إثر إصابته برصاص جنود اسرائيليين فيما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن صدامات اندلعت في مخيم عايدة في بيت لحم أيضاً إثر مقتله.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة خلال عملية روتينية للجيش، مشيراً إلى أن فلسطينيين ألقوا زجاجات حارقة ومتفجرات يدوية الصنع على الجنود الذين ردوا باطلاق النار في الجو لتفريق المتظاهرين.

ومنذ الأول من أكتوبر، قتل 112 فلسطينياً بينهم عربي اسرائيلي واحد في أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها أيضاً 17 اسرائيلياً إضافة إلى أميركي واريتري، وفق حصيلة لوكالة فرانس برس.

وتقول الشرطة الإسرائيلية أن نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها أو الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين على اسرائيليين.

من جهة أخرى، أفاد الجيش وجهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) عن توقيف الفلسطيني باسل منير محمود ابو علي (26 عاماً) ليل الأثنين الثلاثاء في رام الله للاشتباه بضلوعه في هجوم بالسكين على إسرائيليين قرب نابلس في 30 أكتوبر.

وأوضح الشين بيت أن الهلال الأحمر كان نقل الشاب الذي أُصيب بجروح خلال الهجوم إلى مستشفى في نابلس ثم نقل إلى رام الله حيث كان في الأيام الأخيرة يختبئ في فندق.

وحاول فلسطينيان على دراجة نارية في 30 أكتوبر مهاجمة عناصر من حرس الحدود الإسرائيلي عند تقاطع إلى جنوب نابلس، بحسب الشرطة الفلسطينية، وقُتِلَ أحدهما فيما أُصيب الثاني بجروح.