الشباب السعودي ينتظر كتاباً من «الكرة» لانضمام الحشان للأزرق

نشر في 12-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-08-2015 | 00:01
No Image Caption
الإصابة تبعد إبراهيم والعنزي عن التدريبات
ينتظر مسؤولو نادي الشباب كتاباً من اتحاد الكرة الكويتي للموافقة على انضمام سيف الحشان إلى صفوف الأزرق. من ناحية أخرى تعرض سلطان العنزي وأحمد إبراهيم لإصابة طفيفة حصلا بموجبها على يومي راحة.

طالب مسؤولو نادي الشباب السعودي بضرورة ارسال الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتاباً إلى مجلس إدارة النادي يطلب من خلاله استدعاء اللاعب سيف الحشان، الذي تم التعاقد معه مؤخرا مدة عامين، وذلك للانخراط في تدريبات الأزرق خلال معسكره التدريبي في مدينة سيدا التركية، لمباراتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس يومي 3 و8 من سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السابعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

وألقى مسؤولو الشباب الكرة في ملعب الاتحاد الذي بات يتعين عليه إرسال الكتاب خلال الساعات القليلة المقبلة، والذي قد يصطدم برغبة مجلس الاتحاد في توقيع عقوبة على اللاعب بعدم ضمه إلى صفوف المنتخب، وفقا لما تم التأكيد عليه في السنوات الماضية بأنه سيتم استبعاد أي لاعب من صفوف المنتخب قي حال خوضه تجربة احتراف خارجية دون موافقة ناديه!

كما أن الاتحاد قد يرفض مخاطبة نادي الشباب، حتى لا يمنحه الشرعية في التعاقد مع اللاعب، لا سيما أن مسؤولي القادسية أعلنوا مؤخرا، أنهم سيقاضون مسؤولي النادي السعودي.

التزام قرار الاتحاد

ومن المؤكد أنه في حال وقع الاتحاد عقوبة على اللاعب أو رفض مخاطبة الشباب، فإن الجهازين الفني والإداري اللذين يعملان بقوة على فرض الهدوء على معسكر الفريق الحالي في تركيا سيلتزمان بالقرار، على الرغم من حاجة الفريق للاعب، خصوصا بعد تعافيه تماما، وارتفاع معدل اللياقة البدنية لديه.

وكان مسؤولو الشباب تواصلوا مع إدارة الوفد هاتفيا، وأكدوا أن انضمام اللاعب للمنتخب سيكون وفقا للوائح الاتحادين الدولي والآسيوي فقط، أي انه سينضم قبل المباريات الرسمية بنحو أربعة أيام فقط وخلال "الفيفا داي"، لكنهم تراجعوا وطالبوا الاتحاد بمخاطبتهم رسميا بانضمام اللاعب إلى صفوف الأزرق.

يذكر أن الحشان أجرى اكثر من اتصال هاتفي في الفترة الماضية يؤكد جاهزيته للانضمام إلى معسكر الفريق، لكن تم التأكيد له أن الانضمام يجب أن يكون عبر نادي الشباب.

غياب العنزي وإبراهيم

إلى ذلك، منح طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي سلطان العنزي وأحمد إبراهيم راحة سلبية من التدريبات، بعد تعرضهما لإصابة طفيفة خلال التدريب المسائي الذي أجري أمس الأول الاثنين، على أن يعاودا تدريباتهما اليوم بعد خضوعهما للكشف الطبي مجددا.

وبعيدا عن العنزي وإبراهيم، فإن قائمة الإصابة داخل المنتخب خاوية على عروشها، وهو الأمر الذي يلقى رضا الجهاز الفني، الذي يمني النفس بالإبقاء على جاهزية جميع اللاعبين حتى موعد مواجهتي ميانمار ولاوس.

تدريب واحد اليوم

ومن جهة أخرى، يجري منتخبنا الوطني تدريبه اليوم على فترة واحدة، في السادسة والنصف مساء على ملعب أمير سنتر استوديوم، والذي يواصل خلاله الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول التركيز على تدريب اللاعبين على العديد من الجمل التكتيكية، من أجل تجهيزهم للمباراة التجريبية التي سيخوضها الفريق أمام هونغ كونغ بعد غد الجمعة.

وكان الفريق أجرى أمس تدريباً على فترتين، الأولى في الثامنة صباحا بصالة الحديد بمقر إقامة الوفد، وهدف خلالها الجهاز الفني إلى الوصول بمعدل اللياقة البدنية إلى أعلى مستوياته، أما الفترة المسائية فلم يشهد التدريب اختلافا، حيث تدرب اللاعبون على تنفيذ الجمل التكتيكية، ثم اختتموا التدريب بتقسيمة شهدت مشاركة جميع اللاعبين باستثناء أحمد إبراهيم وسلطان العنزي.

القادسية يطالب الاتحاد بوضع حد لـ«سيف»

طلب نادي القادسية من الاتحاد الكويتي لكرة القدم مخاطبة نظيره السعودي بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه تعاقد لاعب النادي سيف الحشان مع الشباب السعودي، دون علم الأصفر.

وقال أمين سر النادي رضا معرفي إن إدارة القادسية خاطبت اتحاد الكرة عن كيفية تعاقد اللاعب مع الشباب رغم وجود اللاعب على ذمة المنتخب في المعسكر القائم حاليا بتركيا، ضمن استعداداته للتصفيات المؤهلة لكأس العالم والبطولة الآسيوية.

وأضاف معرفي ان إدارة القادسية أوضحت خلال الكتاب المرسل إلى الاتحاد أنها حريصة على سمعة القادسية ومكانة القلعة الصفراء، وستتعامل من دون هوادة في ما يخص حقوق النادي.

وأشار إلى ان ادارة القادسية طالبت الاتحاد بمخاطبة نظيره السعودي بشأن إخطار الشباب بوجود عقد للحشان مع القادسية، وأن اللاعب مسجل في كشوفات النادي للموسم الحالي، ما يلغي أي عقود يرتبط بها اللاعب دون موافقة القادسية.

وأوضح ان إدارة القادسية لن تمنح الشباب السعودي بطاقة الحشان الدولية في حال طلبها، مع التمسك بكل حقوقه، مطالبا اتحاد الكرة بالتحقيق مع الحشان لكشف الحقائق، وما إذا كان الجهاز الفني للمنتخب على علم مسبق بسفر اللاعب الى السعودية.

وذكر معرفي ان الحشان وإدارة الشباب خالفا المادة ٧٦ من لائحة لجنة المسابقات وشؤون اللاعبين 2015 - 2016، والصادر من الاتحاد الكويتي، بشأن عدم أحقية اللاعب المرتبط بعقد مع ناديه في التوقيع لفريق آخر دون الرجوع لإدارة النادي صاحب التعاقد الأصلي.

وطالب الاتحاد بإحالة الحشان الى لجنة الانضباط لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه، بعد التعاقد دون علم ناديه والاتحاد الكويتي، مع ضرورة استبعاد الحشان من صفوف الأزرق لسفره دون علم الاتحاد والقادسية والتوقيع مع الشباب السعودي.

back to top