«أبوظبي الرياضية» تعلن تشفير جميع مباريات الدوري الإماراتي

نشر في 11-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-08-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلنت شبكة قنوات أبوظبي الرياضية تشفير جميع مباريات دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، في واقعة تحدث للمرة الأولى في المنطقة العربية لزيادة موارد الأندية وحث المشجعين على حضور المباريات. وقالت أبوظبي الرياضية في بيان أمس: "في إطار السعي إلى مواكبة التوجهات العالمية في نقل وبث الدوريات، ودعماً لحقوق الأندية يدخل دوري الخليج العربي للمحترفين بالإمارات مرحلة جديدة من خلال تشفير جميع مباريات الدوري اعتباراً من الموسم الجديد 2016-2015". وأضاف البيان أن هذا القرار، الذي يحدث للمرة الأولى  منذ انطلاق الدوري، يأتي خطوة احترافية تؤكد ريادة الإعلام الإماراتي خصوصاً أنه أول دوري يتم تشفيره كاملاً في المنطقة.

وأضاف أن دخول دوري الخليج العربي للمحترفين عصر التشفير الكامل ينقل المسابقة إلى عصر جديد ويدخل بالدوري إلى مصاف الدول المتقدمة كروياً التي تعتمد التشفير في نقل دورياتها. ومن المتوقع أن يساهم التشفير الكلي للمباريات في إعادة الجماهير إلى المدرجات.

وفي الموسم الماضي، وقع الاختيار على بعض المباريات لتشفيرها بينما كانت معظم المباريات متاحة للمشاهدين دون مقابل.

ونالت أبوظبي الرياضية أخيراً حقوق بث مباريات الدوري الكويتي الممتاز لمدة ست سنوات. وتتنافس أبوظبي الرياضية مع شبكة قنوات بي.إن سبورتس على حقوق بث معظم البطولات الكبرى في الشرق الأوسط، وإن كانت المحطة القطرية تملك حالياً معظم حقوق بث البطولات الأوروبية.

back to top