نجح فريق النادي العربي "بالخبرة" في تحويل تأخره في الشوط الأول 8-13 إلى فوز مستحق على نظيره النصر بنتيجة 24-21 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد.

Ad

ورفع الأخضر رصيده إلى 10 نقاط شارك بها السالمية الذي تغلب على الفحيحيل بنتيجة 30-22، أمس الأول، أيضاً في صدارة الترتيب، بينما ظل العنابي في المركز التاسع والفحيحيل في المركز العاشر برصيد واحد عند ثلاث نقاط.

اتسمت المباراة بالندية والإثارة وقدم النصر أداء جيداً خصوصاً في الشوط الأول الذي سيطر عليه لعباً ونتيجة، بفضل الدفاع الجيد بطريقة 6-صفر الذي قاده المخضرم فالح الزعبي، وتألق من خلفه حارسه مشعل الشطي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة، في حين ارتكز هجومه على تصويبات واختراقات أحمد الصلال وباسل المطيري ودعيج جمال.

في المقابل، لم يظهر الأخضر بالمستوى المنتظر بسبب عدم الانضباط التكتيكي في الهجوم وكثرة تغيير الطرق الدفاعي ما مكن العنابي من حسم الشوط الأول لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني تغير الحال بعدما نجح العربي في إعادة ترتيب أوراقه مره أخرى واستفاد بشكل كبير من تسرع لاعبي النصر وقلة خبرتهم في إنهاء الهجمات، كما تألق حارس العربي مهدي خان في التصدي للعديد من تصويبات لاعبي النصر وتنفيذ الهجوم المعاكس ليدرك العربي التعادل في منتصف الشوط 15-15.

بعدها لعبت خبرة لاعبي العربي دورها وتمكنوا من تحويل دفة اللقاء لمصلحتهم مستغلين قلة خبرة لاعبي النصر خاصة في الشق الهجومي الذي كثرت فيها الأخطاء الشخصية على مستوى التمرير والاستلام والتسرع في إنهاء الهجمات مما مكن العربي حسم اللقاء في النهاية لمصلحته.