بديح: لن أتخلى عن القادسية... والأصفر في حاجة إلى جماهيره

نشر في 19-11-2015 | 00:05
آخر تحديث 19-11-2015 | 00:05
No Image Caption
داليبور بدأ مهمته مع الفريق استعداداً لمواجهة الفحيحيل غداً
باشر الكرواتي داليبور ستاركيفيتش مهامه مديراً فنياً لفريق القادسية الأول لكرة القدم، وذلك بعد أن أسندت إليه إدارة النادي المهمة خلفاً للمدرب راشد بديح، ويختتم الأصفر تدريباته مساء اليوم.

 أسندت إدارة نادي القادسية مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم للكرواتي داليبور ستاركيفيتش، وذلك بعد تفاهمات مع المدرب السابق راشد بديح أدت إلى اعتذار الأخير عن عدم استكمال عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وقاد ستاركيفيتش تدريبات الأصفر التي جرت مساء أمس على استاد محمد الحمد، استعدادا لمواجهة الفحيحيل غدا في الجولة الخامسة من دوري فيفا.

ويملك داليبور سيرة ذاتية لائقة كمدرب مساعد للكرواتي رادان، في أندية النصر الكويتي، والنصر السعودي، إلى جانب اربيل العراقي، كما تولى مهمة تدريب اربيل كمدير فني، بعد الاستغناء عن رادان. وتأمل إدارة القادسية أن يكون ستاركيفيتش على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه، خصوصاً أنه يتمتع بشخصية قوية، وقدرات تدريبية جيدة، حسب الخبرات التي يحملها والأداء الذي قدمه خلال مشواره التدريبي، ومع الأصفر كمدرب لياقة منذ بداية هذا الموسم، والأهم أن ستاركيفيتش حظي بدعم من الجهاز الإداري بقيادة الشيخ فهد أحمد الفهد، ومحمد البنيان، وهو ما يحتاج إليه خلال الفترة المقبلة. ولن يشهد الجهاز الفني للأصفر دخول أي عنصر جديد لتعويض تصعيد ستاركيفيتش كمدير فني، في حين سيكون هذا الخيار مطروحا مستقبلا وحسب رغبة المدرب.

بديح يتمنى التوفيق للأصفر

من جانبه، أكد مدرب الفريق السابق راشد بديح أنه سيظل ابنا من أبناء القادسية وسيظل يعمل من أجل النادي.

وقال بديح في تصريح لـ"الجريدة" انه قدم كل ما يملك للأصفر منذ توليه المهمة خلفا للمدرب السابق انطونيو بوتشي، ولم يبخل يوماً بجهد من أجل تحقيق نتائج تليق بسمعة النادي.

وأضاف بديح "أنا مرتاح البال لما قدمت مع الأصفر، لاسيما أن الفريق مر بظروف صعبة، وبالذات على مستوى الدعم المادي، والذي أصاب بعض اللاعبين لاسيما المحترفين بقلة الهمة".

وتمنى بديح أن يكون التوفيق حليف الاصفر خلال الفترة المقبلة، وأن تلتف جماهير الفريق حوله، فالقادسية في حاجة ماسة إليهم، كما تمنى أن تمنح إدارة النادي المدرب الجديد الفرصة كاملة، وأن تقدم له الدعم ليستطيع العبور بالفريق إلى بر الأمان.

جدير بالذكر أن بديح، حسب احصائية النادي، قاد الفريق في 21 مباراة رسمية بدوري فيفا، وكأس الأمير، وكأس الاتحاد الآسيوي، وحقق الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 3 مباريات أخرى، وخسر في 5 مباريات، منها كأس السوبر، كما سجل الأصفر 54 هدفاً، وتلقت شباكه 18 هدفاً.

سيدوبا يعود للتدريبات

من جهة أخرى، انضم المحترف سيدوبا إلى تدريبات الأصفر بعد عودته من غينيا بعد مشاركة منتخب بلاده في التصفيات الإفريقية، بينما لا تزال صفوف الفريق تشهد غياب اللاعب طلال العامر، ونواف الخالدي من دون عذر، في حين يواصل اللاعب عامر المعتوق تدريباته العلاجية تحت إشراف مدرب اللياقة مصطفى العايدي.

ستاركيفيتش: أعد الجماهير بتحقيق البطولات

وعد مدرب فريق القادسية لكرة القدم الكرواتي داليبور جمهور الأصفر بتحقيق بطولات، وقال في تصريح لـ"الجريدة" إنه يعرف الفريق جيداً، ولن يتعذر بعامل الوقت.

واعترف داليبور أن المهمة ليست سهلة على الإطلاق في ظل منافسة كبيرة مع أكثر من فريق، مشيداً بما يملكه القادسية من لاعبين قادرين على مساعدته لتحقيق ما يصبو إليه.  وكشف أنه في انتظار تعديل عقده، حيث انه لم ينه اتفاقه بشأن هذا الخصوص مع إدارة النادي.

وعن غياب اللاعبين المحترفين قال داليبور إنه بانتظار إيجاد حلول لهذه الأزمة، مبدياً ثقة كبيرة في كل اللاعبين وقدرتهم على المضي قدماً لإسعاد جماهير الأصفر، والتي طالبها بالصبر على الفريق لتحقيق البطولات.

back to top