ذكرت الكندري أن لجنة إشهار جمعيات النفع العام وافقت على إشهار 4 جمعيات خيرية جديدة، هي: الراسخون في العلم، وبلد الخير والخيرية لخدمة القرآن وعلومه، والخيرية العالمية للتنمية والتطوير.

Ad

كشفت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري أن "إجمالي المبالغ المجموعة خلال الحملة التي أطلقتها الوزارة لإغاثة اللاجئين السوريين بلغت 3.7 ملايين دينار".

واوضحت الكندري، في تصريح صحافي أمس، أن "هناك 9 جمعيات خيرية شاركت في الحملة، هي الهلال الاحمر، الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية، الاصلاح الاجتماعي، إحياء التراث الاسلامي، العون المباشر، النجاة الخيرية، صندوق اعانة المرضى، التكافل لرعاية السجناء، الشيخ عبدالله النوري".

وفي ما يخص الحملة التي اطلقتها الوزارة لإغاثة الشعب اليمني، قالت الكندري إن "اجمالي المبالغ المجموعة خلال الحملة بلغ 2.8 مليون دينار، جمعتها الجهات الخيرية التالية: الإصلاح الاجتماعي، احياء التراث الاسلامي، العون المباشر، النجاة الخيرية، صندوق اعانة المرضى، التكافل لرعاية السجناء، الهلال الاحمر، الشيخ عبدالله النوري، الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية".

مشروع «الأضاحي»

وحول المشروع الاول لجمع تبرعات الاضاحي خلال العام الجاري بينت أن "المبالغ التي جمعت خلال المشروع بلغت 1.559 مليون دينار، عبر 8 جمعيات خيرية هي: الاصلاح الاجتماعي، إحياء التراث الاسلامي، العون المباشر، النجاة الخيرية، صندوق اعانة المرضى، التكافل لرعاية السجناء، الثقلين الاجتماعية، الشيخ عبدالله النوري".

وبشأن الجمعيات الخيرية التي سيتم اشهارها خلال الفترة المقبلة كشفت الكندري عن "موافقة لجنة اشهار جمعيات النفع العام على إشهار 4 جمعيات خيرية جديدة، هي: الراسخون في العلم، بلد الخير، الخيرية لخدمة القرآن وعلومه، الخيرية العالمية للتنمية والتطوير".

وأضافت أنه "تم اعداد القرارات الوزارية الخاصة باشهار تلك الجمعيات، تمهيدا لعرضها على وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، تمهيدا لاعتمادها واصدار قرارات الاشهار".

وأشارت إلى أن "هناك جمعيات نفع عام ذات طابع خيري جديدة قيد الاشهار، تم رفعها الى اللجنة سالفة الذكر للنظر في امكانية الموافقة عليها من عدمه".