الهواري: «الحب الحلال» دراما حول العلاقة بين الأزواج

نشر في 01-11-2015
آخر تحديث 01-11-2015 | 00:01
يشارك في بطولته حمادة وبوشهري وصمود وسالم وحاجية
دارت كاميرا المخرج سائد الهواري معلنة بدء تصوير المسلسل الاجتماعي «الحب الحلال»، بطولة باسمة حمادة وعبدالله بوشهري وصمود.

بدأ المخرج سائد الهواري تصوير مسلسله الدرامي الاجتماعي "الحب الحلال"، من تأليف عادل الجابري، وإنتاج "صباح بكتشرز" (عامر الصباح)، والمنتج المنفذ "سبكتروم بكتشرز".

بدوره، قال المخرج الأردني سائد الهواري عن المسلسل الجديد: إن "هذا العمل الدرامي يسلط الضوء على جملة من القضايا حول العلاقات بين الأزواج عبر مجموعة من القصص المتداخلة، واثر الضغوط الاجتماعية على تلك العلاقات، من أجل المحافظة على كيان الأسرة الصغيرة".

وأضاف: "أما على صعيد الشكل الفني فأحرص على تقديم معالجة بصرية تحاول تحقيق مفردات الإضافة عبر اعتماد الحلول البصرية في رسم كل مشهد من مشاهد هذا العمل". وتابع "بهذه المناسبة أوجه شكري إلى الجهة المنتجة والمنتج المنفذ على الدعم الإنتاجي الكبير، وكذلك أثني على روح الأسرة الواحدة لفريق هذا المسلسل من فنانين وفنيين".

شخصية محورية

من جهتها، كشفت الفنانة باسمة حمادة عن دورها قائلة: "أجسد شخصية (أم راشد) وهي محورية ومحركة أساسية للأحداث، التي تقود أسرتها إلى بر الأمان، خصوصاً عندما تتلقى خبر وفاة ثلاثة من أبنائها في حادث غرق (الطراد) خلال رحلتهم في وسط البحر، لتكمل مسيرة تلك الأسرة التي تحمل على كاهلها مسؤولياتها منذ مرحلة مبكرة من حياتها، وهي تظل تراهن على ابنها الأخير (عبدالله)".

من جانبه، يقول الفنان عبدالله بوشهري عن شخصية عبدالله التي يمثلها في المسلسل: "نحن أمام شخصية ثرية بالمضامين، إذ يتلقى (عبدالله) خبر وفاة أشقائه الثلاثة في حادث غرق مركبهم وهم عائدون من جزيرة فيلكا، وهنا تبدأ جهود الأسرة من خلال الأم في المحافظة على تماسك العائلة وثروتها الكبيرة".

تفاعلات إنسانية

أما الفنانة صمود فتحدثت عن شخصيتها في المسلسل قائلة: "أمثل شخصية (صمود) وهي امرأة متزوجة من (عبدالله) لتجد نفسها في ورطة كبرى بعد وفاة أشقاء زوجها وبقاء زوجاتهن أرامل، ومحاولات أم زوجها لطرح الحلول من أجل إنقاذ العائلة".

 وأضافت "ما أعجبني في الشخصية أنها تحمل شحنة من التفاعلات الإنسانية بين الحب والقلق والغيرة والتوتر، والرغبة في المحافظة على الزوج".

بدورها، أشارت الفنانة سلمى سالم إلى دورها قائلة: "ألعب شخصية قوية وقاسية، لكن إلى متى تصمد تلك القوة، وأنا شخصياً أميل إلى تجسيد تلك الشخصيات التي تدور في هذا الفلك، لأنني أجد فيها ما يفجّر طاقاتي الفنية، خصوصا أن الشخصية هنا تتحرك في مجموعة من المحاور منها علاقتها مع ابنتها (صمود)، وعلاقتها مع زوجها الثاني والمشاكل والظروف التي تحيط بهما".

وأخيراً، يقول الفنان شهاب حاجية عن دوره في العمل: "أقدم شخصية الإنسان البسيط والمتواضع، الذي يجد نفسه بين مطرقة زوجته الثانية وسندان الظروف التي تعصف به، ومحاولته الصمود في وجه تلك الظروف".

فريق التمثيل

من الأسماء المشاركة في فريق التمثيل: باسمة حمادة، عبدالله بوشهري، صمود، سلمى سالم، شهاب حاجية، عبير أحمد، هبة الدري، محمد العجيمي، إسماعيل الراشد، غدير صفر، علي محسن، أميرة النجدي.

back to top