ينتظر مجلس إدارة النادي الأهلي رفع قرار إيقاف أحمد الشيخ لاعب الفريق الأحمر الجديد من جانب مسؤولي اتحاد الكرة، من أجل التراجع عن فكرة الانسحاب من المسابقات المحلية للجبلاية.

Ad

جاء ذلك بعدما قرر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك سحب الشكوى التي تسببت في النزاع القائم بشأن أزمة الشيخ واشتعلت بين الأهلي والزمالك واتحاد الكرة، بعد قرار الجبلاية إيقاف اللاعب لمدة أربعة أشهر وغرامة 133 ألف جنيه. وبناء عليه قرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر، الانسحاب من جميع المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة، اعتراضاً على العقوبة التي وقعت على اللاعب.

وانتهت الأزمة بعد إعلان مرتضى منصور سحبه للشكوى ضد الشيخ، من أجل تهدئة الأوضاع في الوسط الرياضي، وإنهاء حالة الاحتقان بين قطبي الكرة المصرية، بعد مداخلة هاتفية في برنامج تلفزيوني دخل خلالها رئيس الزمالك في مناقشة حادة مع عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" لاعب الأهلي الأسبق، تدخل خلاله الإعلامي خيري رمضان مقدم البرنامج وخالد عبدالعزيز وزير الرياضة، ضيف البرنامج، للتهدئة بين الطرفين، قبل أن يدعو زيزو لمرتضى منصور، قائلاً: "ربنا يهديك"، فيرد رئيس الزمالك على "زيزو"، قائلاً: "تصدق ربنا هداني وشكل باب السماء كان مفتوح وقت ما دعيت.. وأعلن أنني سأتقدم بطلب لسحب شكوى الزمالك ضد الشيخ".

جلسة صلح برعاية وزير الرياضة

من جانبه، دعا وزير الرياضة للصلح بين طاهر ومرتضى، وعقد جلسة من أجل إنهاء حالة الاحتقان بين قطبي الكرة المصرية، مشدداً على ضرورة إنهاء الخلاف من أجل مصلحة الكرة المصرية والرياضة بشكل عام.

في الوقت ذاته، أكد خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن سحب الزمالك لشكواه ضد أحمد الشيخ، قد يلغي العقوبة الموقعة عليه نهائياً، مضيفاً أن لجنة التظلمات ستنظر القضية بشكل آخر بعد سحب شكوى الزمالك ما يؤدي إلى إلغاء العقوبة أو تخفيفها.

تأجيل صرف مقدم عقود اللاعبين

على جانب آخر، رفضت إدارة النادي الأهلي، طلب لاعبي الفريق بالحصول على مقدم عقودهم عن الموسم الكروي الجديد أو حتى جزء منها، وأرجأت الأمر إلى حين انطلاق مسابقة الدوري رسمياً أواخر سبتمبر المقبل، وجاء رفض النادي بتوصية من كامل زاهر أمين الصندوق.

وقام بعض لاعبي الفريق في الأيام الماضية بمفاتحة علاء عبدالصادق حول إمكانية الحصول على جزء من مقدم عقودهم على غرار الأندية الأخرى ونقل عبدالصادق بدوره، الأمر إلى رئيس النادي لكن الجميع فوجئ بقرار أمين الصندوق، وتم منحهم وعوداً مؤكدة بصرفها بداية أكتوبر المقبل.

مبروك ينهي استعداداته لـ «الترجي»

إلى ذلك، يختتم الأهلي مساء اليوم تدريباته على ملعب"رادس"، استعداداً لمواجهة الترجي التونسي غداً في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويضع الجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك خطة مواجهة أصحاب الأرض والمتمثلة في التأمين الدفاعي المحكم والاعتماد على الهجمات المرتدة، وينوي مبروك الدفع بالغاني جون أنطوي لقيادة الهجوم في ظل المستوى المتميز الذي قدمه اللاعب منذ مشاركته مع الفريق الأحمر، على أن يلعب خلفه مؤمن زكريا ووليد سليمان لتغذيته بالاختراقات.