علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن إدارة سوق الكويت للأوراق المالية طلبت من موظفيها الاستعداد للإفصاح عن التغييرات التي طرأت على ملكياتهم من الأسهم، للإفصاح عنها إلى هيئة أسواق المال مطلع الشهر المقبل.

Ad

وقالت المصادر إن هيئة أسواق المال وضعت التزاما على موظفيها، وموظفي سوق الكويت للأوراق المالية بالإفصاح السنوي عن التغيرات التي تطرأ على ملكياتهم عن طريق نماذج خاصة.

وأشارت إلى أنه تم استحداث نظام إلكتروني للافصاح لموظفي هيئة أسواق أسواق وفق نموذج بيع الملكيات المسجلة بأسماء الموظفين، إضافة إلى نموذج آخر بطلب الاكتتاب في شركات المساهمة العامة.

وأوضحت المصادر أن الفترة الماضية شهدت تغييرات طرأت على ملكيات أسهم الموظفين، لاسيما بعد إدراج شركة الاتصالات الكويتية (فيفا).

 وأشارت إلى أن كان لزاما على موظفي سوق الكويت للأوراق المالية استيفاء رأي مدير السوق قبل إجراء أي عمليات على ملكياتهم في البورصة، علماً بأنه كانت هناك إفصاحات أولية من خلال تقديم افصاح إلى إدارة الإفصاح بالتغيير الذي طرأ على الملكية، وذلك بعد إجراء عملية البيع، على أن يُوضح فيه عدد الأسهم التي تم بيعها بشهادة حديثة من الشركة الكويتية للمقاصة تُثبت ذلك.

وذكرت المصادر أن عملية التدقيق التي ستجريها هيئة أسواق المال على التغييرات، التي طرأت على موظفي سوق الكويت للأوراق المالية وموظفيها ستكون بمنزلة رد جازم بسلامة التداولات التي تُجرى في سوق الكويت للأوراق المالية، خصوصا بعدما تردد خلال الفترة الأخيرة وجود شبهات قد تشمل بعض الموظفين، للاستفادة من المعلومات الداخلية التي تتوافر لديهم من خلال مناصبهم الحساسة.