ناقش د. خالد السهلاوي المشكلات والعقبات التي تعترض عمل الإدارات المكونة لقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية، ووعدهم بالعمل على حلها لتطوير منظومة العمل في هذا القطاع الحيوي.

Ad

عقد وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي اجتماعا مع مديري الإدارات المكونة لقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية في غياب الوكيل المساعد المعني بالقطاع.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الاجتماع الذي دعي إليه كل من مديري إدارات التفتيش والرقابة الدوائية والمستودعات الطبية والصيدلة ناقش الوقوف على آخر تطورات العمل في هذا القطاع، لافتة إلى أن السهلاوي أكد للمجتمعين أن الهدف من الاجتماع هو التعرف منهم عن قرب على المشاكل والعقبات التي تعترض عملهم والعمل على حلها لتطوير منظومة العمل في هذا القطاع الهام والحيوي.

استطلاع المشاكل

وأشارت المصادر أن وكيل وزارة الصحة بدأ قبل عدة اشهر تقليدا جديدا هو الاجتماع مع مديري الإدارات دون دعوة الوكيل المساعد المعني بهدف التعرف منهم مباشرة على المشاكل التي تعترض عمل إداراتهم، مشيرة إلى أن السهلاوي بدأ خطة عمل تنفيذية للمتابعة المباشرة لما يدور في الإدارات المركزية بالوزارة، والتعرف على معوقات تنفيذ الخطة الإنمائية على مستوى الإدارات المركزية، والعمل على حلها بالأسلوب المباشر والفوري أولاً بأول.

وأضافت أن السهلاوي حدد يوم الثلاثاء من كل أسبوع موعدا ثابتا لاجتماعات دورية، بدأها بالفعل بمديري الإدارات التابعة لقطاع الصحة العامة والقطاع الفني، ثم مع مديري قطاع الشؤون الإدارية، ومن ثم مديري الإدارات التابعة لقطاع الشؤون المالية، وقطاع الهندسة والمشروعات، وقطاعات الخدمات، والجودة والتطوير، والخدمات الطبية المساندة، وطب الأسنان، والأدوية والتجهيزات الطبية، والشؤون الصحية الأهلية.

تقييم المديرين

واستحسنت المصادر أن يجتمع وكيل الوزارة مع مديري الإدارات بكل قطاع دون دعوة الوكيل المساعد المختص المسؤول عن هذا القطاع، حتى يكون التواصل مباشرا بينه وبين مديري الإدارات، وحتى يزيل عن أجواء الاجتماع الصبغة الرسمية من أجل التعرف مباشرة على السلبيات والمعوقات لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

وأشارت المصادر إلى أن تلك الاجتماعات سيتم من خلالها تقييم قدرات وكفاءة مديري الإدارات المركزية بشكل مباشر، لتحديد الإدارات التي قد تحتاج إلى دماء جديدة خلال الفترة المقبلة لدفع مسيرة العمل الصحي على مستوى الإدارات المركزية، وحتى تتمكن تلك الإدارات من تنفيذ البرامج الموكلة إليها ضمن الخطة الإنمائية للدولة، والتي يتابعها وكيل الوزارة مباشرة من خلال إدارة التخطيط والمتابعة التي تم نقل تبعيتها مؤخرا الى مكتب وكيل الوزارة، ضمن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة.

«الصحة»: تدوير محدود في إدارات مركزية

تكليف الشمري لإدارة المشتريات والرشود لـ«المحاسبة» والظفيري لـ«الميزانية»

أصدر وزير الصحة د. علي العبيدي قرارا وزاريا بإجراء تدوير محدود في عدد من الإدارات المركزية بوزارة الصحة.

وجاء في القرار تكليف مغير الشمري مديرا لإدارة المشتريات والمخازن، وسالم الرشود مديرا لإدارة المحاسبة المالية، ونواف الظفيري مديرا لإدارة الميزانية والرقابة، إضافة إلى نقل كل من حسين كاكولي وأحمد الكندري للعمل مستشارين في مكتب وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية.

يذكر أن العبيدي أصدر أخيرا قرارا بتدوير محدود شمل عددا من المناطق الصحية والإدارات المركزية والمستشفيات، حيث تم ندب د. أفراح الصراف مديرا لمنطقة العاصمة الصحية، ود. عادل الخترش مديرا لمنطقة حولي الصحية، ود. عبدالعزيز الفرهود مديرا لمنطقة الصباح الطبية الصحية.

 وشمل القرار أيضا ندب د. موضي المطيري مديرة للإدارة الفنية في الوزارة، ود. طارق الجسار مديرا لإدارة الطوارئ الطبية، إضافة الى نقل د. فيصل الغانم لمنصب مستشار بمكتب وكيل الوزارة، ود. فاطمة العسعوسي مديرة لمستشفى الأميري.