القضاء يبطل انتخابات الأهلي والمجلس يطعن

نشر في 28-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-12-2015 | 00:01
No Image Caption
قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار احمد الشاذلي ببطلان انتخابات مجلس ادارة النادي الاهلي لكرة القدم في ضوء الدعوى القضائية المقامة من حمدي عتريس المحامي، وكيلا عن عضوي الجمعية العمومية للنادي الأهلي، أشرف محمد أحمد الصفتي، وحنفي محمود سليمان، للطعن في شرعية الانتخابات التي جرت قبل عامين.

وأوضحت المحكمة ان بطلان الانتخابات بسبب خطأ في الإجراءات القانونية اللازمة لاجرائها.

من جهته، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر التقدم اليوم باستشكال في الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري المصري بمجلس الدولة لإيقاف القرار تمهيداً للتقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا لإلغاء الحكم.

وفي تعليق له بعد صدور بعد تلقيه النبأ أكد خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، انه سوف ينتظر الصيغة التنفيذية للحكم لعرضه على الشؤون القانونية بالوزارة لدراسته واتخاذ القرار المناسب بشأنه.

وشدد وزير الرياضة على احترامه لأحكام القضاء التي لا يجوز له التعليق عليها، مؤكدا أنه سوف ينتظر نتيجة الاستشكال المقدم من مجلس الإدارة، قبل حسم مصيره.

من جانبه، أكد حلمي عبدالرازق، المستشار القانوني للأهلي حق ناديه في الطعن ضد قرار المحكمة خلال 60 يوماً، موضحاً أن المجلس سيطعن اليوم ضد القرار حسب منطوق الحكم، كما سينتظر تحرك وزير الرياضة بخصوص قرار الحل.

من جانب آخر، في أول رد فعل بعد قرار الحل نفى عماد وحيد عضو مجلس إدارة النادي عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة في الساعات المقبلة أو اتخاذه قراراً بعدم الاستئناف مثلما تردد مؤخراً، مشيراً إلى أن كل الخيارات مفتوحة أمام مجلس الإدارة الذي ناقش التطورات الخاصة بالحكم لاتخاذ القرار المناسب، مشيرا إلى أن محمود طاهر المتواجد في لندن حالياً يتابع الأمور هاتفيا أولا بأول مع الشؤون القانونية.

back to top