الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة وطقس غير مستقر خلال الأيام المقبلة

نشر في 28-10-2015 | 14:38
آخر تحديث 28-10-2015 | 14:38
No Image Caption
توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية سامي العثمان اليوم استمرار فرص هطول الأمطار المتفرقة والرعدية والطقس غير المستقر خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وقال العثمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البلاد تأثرت فجر اليوم بطقس غير مستقر حيث تكاثرت الغيوم التي صاحبها أمطار متفرقة وكانت رعدية أحياناً.

وأوضح أن أعلى كميات أمطار مسجلة حتى الآن هي في ميناء الشويخ وسجلت 18 ملليمتراً ومطار الكويت الدولي 13 ملليمتراً ومدينة الكويت 12 ملليمتراً متوقعاً أن تتحسن حالة الطقس أحياناً ثم تعاود فرص سقوط الأمطار مرة أخرى بعد ظهر اليوم لتستمر حالة عدم الاستقرار حتى الليل.

وذكر ن الرياح الليلة (الأربعاء) تستمر جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها من 15 إلى 50 كيلومتراً في الساعة يصاحبها انخفاض في الرؤية على بعض المناطق وذلك بسب امتداد منخفض السودان الذي صاحبه منخفض في طبقات الجو العليا، مشيراً إلى أن درجة الحرارة العظمى المسجلة اليوم كانت 31 درجة مئوية فيما تكون الصغرى بين 19 و 24 درجة مئوية.

وحذّر العثمان رواد البحر من ارتفاع الأمواج مع عدم استقرار الجو، مشيراً إلى أن ارتفاع الموج سيكون بين ثلاثة وسبعة أقدام.

وقال أن الطقس غداً الخميس سيشهد استمرار فرص الأمطار المتفرقة التي قد تكون رعدية أحياناً مع رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على فترات مثيرة للغبار تتراوح سرعتها من 20 إلى 50 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة العظمى بين 33 و35 درجة مئوية والصغرى بين 23 و26 درجة مئوية والبحر عالي الموج بين ثلاثة وسبعة أقدام.

وتوقع أن يكون طقس بعد غد الجمعة غائماً جزئياً مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها من 20 إلى 40 كيلومتراً في الساعة على أن تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33 و36 درجة مئوية والصغرى بين 24 و27 درجة مئوية والبحر معتدل الموج يعلو أحياناً بارتفاع من ثلاثة إلى ستة أقدام.

وأضاف العثمان أن التحسن التدريجي فى الأحوال الجوية يبدأ يوم السبت المقبل حيث تقل كميات السحب إلا أن فرصة الأمطار تستمر وتبدأ الرياح في الهدوء وتتحول إلى شمالية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 15 إلى 38 كيلومتراًفي الساعة.

وتوقع تسجيل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة إذ ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 27 و32 درجة مئوية والصغرى بين 20 و23 درجة مئوية وموج البحر خفيف إلى معتدل بارتفاع يتراوح بين قدمين وخمسة أقدام.

back to top