المجدلي: القطاع الخاص الموظِّف الأكبر للعمالة الوطنية

نشر في 29-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2015 | 00:01
No Image Caption
قال الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، فوزي المجدلي، إن رؤية البرنامج تكمن في أن القطاع الخاص يعد الموظف الأكبر للعمالة الوطنية، مؤكدا سعى البرنامج لتحقيق الأهداف الوطنية في التنمية الاقتصادية للدولة والحد من نسبة البطالة.

وأضاف المجدلي، خلال افتتاح معرض بازار كويتي في سوق شرق بمشاركة مجموعة من المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة من الشباب الكويتي، أن المعرض هو استمرارية للمعارض التي أعدها البرنامج سابقاً مثل "اشراقة لتطوير المشروعات المنزلية إلى مشروعات صغيرة"، و"المعرض التراثي للمشروعات الصغيرة بمنطقة المباركية ضمن احتفالات الكويت بالعيد الوطني".

وأشار إلى أن البرنامج قام بإعداد معرض المشاريع الشبابية لأصحاب المشاريع الصغيرة في مناطق الكويت المختلفة خلال فترات نهايات الاسبوع وخلال فصل الشتاء، كما اعد كرنفالات للمشاريع الشبابية الصغيرة التي اقيمت في مناطق اليرموك والروضة. وأشار إلى أن هذه المشاريع تضم مشاريع حرفية يدوية غير مستوردة لفئة الشباب، وتهدف إلى تعزيز وغرس قيم العمل الوطني لدى الشباب الكويتيين ودعم مسيرة المبادرين من الجنسين نحو العمل الحر وإنشاء مشاريع صغيرة والالتحاق بالقطاع الخاص.

back to top