أفلام «عيد الأضحى»... مؤشرات تظهر مبكراً

نشر في 24-08-2015
آخر تحديث 24-08-2015 | 00:01
رغم أن عيد الأضحى ما زال مبكراً، فإن منتجي السينما بدأوا الاستعداد له بزخم، وبدأت ترتسم شيئاً فشيئاً الأفلام التي ستشكل خريطة الموسم الذي سيتنافس على إيراداته كمّ من الفنانين.
«أهواك» أول أفلام الموسم، بدأ تصويره أوائل الشهر الماضي، ويطل من خلاله تامر حسني على جمهوره بعد طول غياب، وتشاركه للمرة الأولى غادة عادل.

الفيلم من تأليف وليد يوسف، إخراج محمد سامي، إنتاج محمد السبكي. يجسد فيه تامر شخصية طبيب تجميل يعيش مع فتاة (غادة عادل) قصة حب. يشارك في بطولة: انتصار، أحمد مالك، محمود حميدة.

يذكر أن فريق العمل بصدد السفر إلى الغردقة قريباً لتصوير آخر المشاهد، وليكون الفيلم جاهزا للعرض في موسم عيد الأضحى، بحسب ما جاء على لسان محمد السبكي.

يذكر أن الجزء الثالث من فيلم «عمر وسلمى» كان آخر أعمال تامر حسني السينمائية، شاركته البطولة مي عز الدين، وعُرض منذ ثلاثة أعوام.

أدوار مختلفة

يشهد الموسم أيضاً عودة ياسمين عبد العزيز في «أبو شنب»، وهو التعاون الرابع بينها وبين السينارست خالد جلال بعد «ثمن دسته أشرار، الآنسة مامي، جوازة ميري».

من المنتظر بدء تصويره بعد الاستقرار على بقية الأبطال وتعديل بعض الأجزاء الخاصة بالسيناريو، طبقاً لما ذكر المنتج أحمد السبكي، وتؤدي فيه ياسمين دوراً مختلفاً في إطار كوميدي، كما اعتادت في أعمالها الأخيرة.

تتمحور القصة حول شرطية تتعرض للتحرش، فتطلب تحويلها إلى قسم قضايا الآداب في الشرطة، ليتسنى لها الانتقام من كل المتحرشين.

أنهى آسر ياسين تصوير مشاهد «من ضهر راجل» المنتظر عرضه في عيد الأضحى، وهو أول فيلم يقدمه السيناريست محمد أمين راضي للسينما بعد نجاحات في الدراما التلفزيونية، إخراج كريم السبكي، يشارك في البطولة: محمود حميدة وياسمين رئيس.

يوضح محمد أمين راضي أن آسر ياسين يؤدي دوراً مختلفاً عن أدواره السابقة، ويجسد شخصية ملاكم يسعى إلى تحقيق الشهرة قبل أن تتغير الظروف ويتحول إلى بلطجي، ما يؤثر على قصة الحب التي تجمع بينه وبين فتاة (ياسمين رئيس) تسكن معه في الحارة الشعبية. يضيف أنه لم يتبق سوى مشاهد قليلة للانتهاء من التصوير آخر الشهر الجاري.

أنهى المخرج وائل السمنودي تصوير «شارع محمد علي» الذي تعود من خلاله غادة إبراهيم إلى السينما. الفيلم من إنتاج شركة «رحيل»، قصة ناصر صقر، سيناريو وحوار أيمن بكري، ويشارك في البطولة: غادة إبراهيم، شمس، إيمي طلعت زكريا، علاء زينهم، عبدالله مشرف، نادية سلامة، منير مكرم، مراد صادق، فكري صادق، حسن عبدالفتاح، المطربان أمين الريان وشمس، أحمد سالم، المطربة نهاد، هاني حسن الأسمر ومحمد عواد، وضيف شرف طلعت ذكريا.

مشاركة علا غانم في «حارة مزنوقة»، أحدث أفلامها المطروحة في دور العرض من الظهور بعد ما يقرب من شهرين في فيلم «عمود فقري» الذي انتهى تصويره، وهو من تأليف حسن الصياد، إخراج إبرام نشأت، يشارك في البطولة: وائل عبدلله، بيومي فؤاد، وأحمد صيام.

خروج من الموسم

يخرج «الليلة الكبيرة» من حسابات الموسم بعدما كان مقرراً طرحه في عيد الأضحى، بحسب رغبة المنتج أحمد السبكي، عازياً السبب إلى وجود أكثر من فيلم من إنتاجه في هذا الموسم، ما قد يؤثر عليه، مشيرا إلى أنه قد يطرح مع نهاية الموسم.

«الليلة الكبيرة» قصة أحمد عبدالله، إخراج سامح عبدالعزيز، يشارك فيه مجموعة من الفنانين من بينهم: أحمد رزق، صبري فواز، وفاء عامر، أحمد بدير، آيتن عامر، سمية الخشاب، النجمة صفية العمري، زينة وآخرون.

ينتمي إلى أفلام «اليوم الواحد» على غرار «كباريه» و»الفرح». تقع أحداثه في يوم واحد في أحد الموالد الشعبية، ويستعرض عالم هذه الموالد، والأحداث المرافقة لها من حلقات ذكر، طقوس دينية مختلفة، الأسواق التي تقام حول هذه الموالد، من خلال مجموعة من القصص والحكايات المتمحورة حول القيمين والعاملين في هذه الموالد، أو الزوار في ذلك اليوم، في إطار اجتماعي درامي مشوق.

back to top