«وربة»: خدمة جديدة لتحصيل الإيجارات عبر الهاتف

نشر في 05-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-10-2015 | 00:01
No Image Caption
الجسار: الخدمة تحقق استراتيجية البنك في دعم المشروعات الصغيرة
أطلق بنك وربة شراكة إستراتيجية وطنية مع مشروع شبابي جديد مصمم لسوق العقار المحلي والخليجي تحت اسم "أجار أونلاين"، وذلك في مؤتمر صحافي عقد في فندق الهوليداي ان داون تاون، وحضره نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك وربة جسار الجسار.

 وتأتي هذه الشراكة في إطار سياسة البنك الهادفة إلى دعم المشروعات الصغيرة، لا سيما لفئة الشباب الكويتيين، وتوسيع التجربة المصرفية لتشمل قطاعات جديدة غير تقليدية، وسيقدم "وربة" بموجب هذه الشراكة الدعم الترويجي لخدمة إيجار أونلاين ضمن حملة جديدة سيطلقها البنك.

طريقة سريعة

وفي هذه المناسبة، قال الجسار: "يتيح مشروع أجار اونلاين الجديد الذي نفتخر في رعايته، طريقة سريعة وفعالة في تسديد وتحصيل الايجارات عبر الانترنت من خلال البريد الالكتروني والرسائل القصيرة، حيث تمنح المستأجرين القدرة على سداد الايجار عبر جهاز الهاتف الخاص بهم في اي زمان ومكان وبطريقة سهلة على الجميع"، مشيراً إلى أن هذه الخدمة تسهل على اصحاب العقارات ومديري الأملاك عملية تحصيل الإيجارات من خلال تحصيل أموالهم الكترونياً بشكل تلقائي وسريع وآمن ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضح أن هذه الخدمة تهدف إلى تحصيل المستحقات في الموعد المحدد لها وبطريقة مبرمجة وتقليل الأعمال الإدارية والمخاطر والتكاليف المصاحبة لعملية التحصيل الاعتيادية، وتوفير تقارير فورية للإيجارات وزيادة سرعة التحصيل وتفادي التعاملات النقدية لتقليل مخاطر السرقات، حيث لا تستغرق عملية تسديد الإيجار إلى صاحب العقار أكثر من ٦٠ ثانية.

وأشار الجسار إلى أن "هذه الشراكة مع مشروع -أجار أونلاين- إنما هو تأكيد لاستراتيجية البنك في دعم الشباب الكويتيين، ودعم أصحاب المشروعات الشبابية المجدية، وسيستمر بنك وربة في التزامه بدعم وتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعطي قيمة مضافة وجدوى اقتصادية كبيرة في السوق، وتسمح للشباب بتطوير أفكارهم وتوسيع نشاطاتهم، دون تحمل هموم التكاليف الإضافية، وبالتالي المساهمة في تسريع عجلة الاقتصاد الوطني".

«أجار أونلاين»

وقال شاهين الخضري المدير التنفيذي لشركة "أجار أونلاين" وأحد مؤسسي المشروع إن خدمة "أجار أون لاين" ترسل بشكل تلقائي إلى المستأجرين رسائل نصية تصلهم على الموبايل عند بداية كل شهر، وأخرى تذكيرية عند التأخير عن السداد، تحتوي الرسالة على إخطار بالتذكير بموعد الإيجار المستحق وبيانات المستأجر مع رابط يدخله فوراً الى قسم التسديد ببطاقة الـ"كي نت"، ويتلقى بعد إتمام عملية التسديد بنجاج إشعاراً عبر الـsms كإثبات قانوني بتسديد الإيجار.

وأضاف الخضري أن هناك 1400 شقة مسجلة لدى الشركة، ويتم دفع إيجارتها أونلاين، مبيناً ان الخدمة توفر على المستأجرين عناء الذهاب إلى البنك أو مكتب التحصيل أو انتظار محصل الإيجارات، بحيث يمكن للمستأجر التسديد والحصول على وصل إيجار إلكتروني قانوني وبشكل فوري عبر جهاز الموبايل حتى خلال فترة السفر.

وأشاد ببنك وربة، مبيناً أن "الشراكة الأستراتيجية مع وربة تهدف إلى زيادة الأمن في عمليات التحصيل إلى الإلكتروني ومنح الثقة لملاك ومديري العقارات لتجربة هذه الخدمة لتقديم خدمة مميزة لراحة المستأجرين".

back to top