«التعليم العالي» المصرية تعلن شروط قبول «الثانوية الكويتية»

نشر في 09-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-07-2015 | 00:01
أعلنت وزارة التعليم العالي المصرية شروط قبول طلاب الثانوية السعودية والكويتية بالجامعات، والتي تؤهل للالتحاق بكليات الجامعات والمعاهد في مصر، عبر معادلة المستوى العلمي لشهادة الثانوية الكويتية نظام مقررات شعبتي «الأدبي والعلمي» في الكويت بشهادة الثانوية العامة المصرية بمرحلتيها.

ومن المقرر قبول الحاصلين على شهادة الثانوية الكويتية «النظام الموحد» بما تحتويه من معدلات تراكمية سواء للصفوف الثلاثة كاملة (أولى وثانية وثالثة) بنسب (10 في المئة + 30 في المئة + 60 في المئة) أو لصفين دراسيين (ثانية + ثالثة) بنسب (40 في المئة+ 60 في المئة) أو لصف واحد بنسبة (100 في المئة).

وتكون الشهادة النهائية للقسم الثانوي بالمدرسة الأميركية بالكويت معادلة للثانوية العامة المصرية وتقبل بنفس شروط الثانوية الأميركية، كما أن الثانوية الأميركية من المدرسة العالمية الأميركية بالكويت مؤهلة للالتحاق بالكليات الجامعية بمصر، وتقبل بنفس شروط الثانوية الأميركية، وكذلك دبلوم المدرسة الأميركية الدولية بالكويت يؤهل أيضا للالتحاق بالكليات الجامعية في مصر بنفس شروط الثانوية الأميركية.

وكان المجلس الأعلى للجامعات المصرية قرر قبول حوالي 15 ألف طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بالجامعات الحكومية هذا العام بواقع 5 في المئة من أعداد المقبولين من طلاب الثانوية العامة.

ومن المقرر انطلاق موسم التنسيق بالجامعات بداية من 25 الجاري.

back to top