«المستقلة» تحافظ على مقاعدها في «الهندسة» و«الإدارية»

نشر في 16-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-09-2015 | 00:01
رياح «التغيير» تقتلع الجمعية من «الشريعة» ... و«التآلف» و«العلمية» فازتا في «الآداب» و«العلوم»
كالعادة، أصبح للقائمة المستقلة في جامعة الكويت معقلان في كليتي العلوم الإدارية والهندسة والبترول، بعد فوزها بمقاعد الهيئة الإدارية لانتخابات جمعيات الروابط أمس.

حافظت القائمة المستقلة على مقاعدها في انتخابات جمعية كلية الهندسة والبترول بالجامعة للعام الثالث على التوالي، بعد حصولها على 1748 صوتا، تلتها القائمة العلمية بـ1592 صوتا، واخيرا الهندسية بـ228 صوتا.

وكالعادة، اصبح معقل كلية العلوم الادارية للقائمة المستقلة بعد حصولها على 1235 صوتا، وتلتها القائمة المعتدلة بـ884 صوتا.

واقتلعت قائمة التغيير مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية الشريعة في كلية الشريعة من قائمة الشريعة بعد حصولها على 1489 صوتا، في حين حصلت الأخيرة على 1220 صوتا.

وفازت قائمة التآلف الطلابي في انتخابات جمعية كلية الآداب بعد حصولها على 1233 صوتا، تلتها القائمة المستقلة بـ793 صوت، وأخيرا قائمة الوسط الديمقراطي بـ87 صوتا.

وكما هو معتاد، حصدت القائمة العلمية مقاعد جمعية العلوم بكلية العلوم بعد حصولها على 838 صوتا، وحصدت المستقلة 617 صوتا.

شهدت انتخابات كلية العلوم الادارية في جامعة الكويت إقبالا شديدا من قبل الطلبة اثناء الادلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، وخلت الاجواء صباحا من الهتافات، لتشتعل خلال الظهيرة، في حين حرصت القوائم المتنافسة على توزيع المرطبات.

وقالت رئيسة لجنة انتخابات طالبات "الادارية"، مكية الصايغ، إن نسبة الاقتراع اجتازت الـ50 في المئة خلال النصف الأول من عملية الاقتراع، إذ شارك حتى الساعة 12:00 ظهرا قرابة الـ1000 طالبة من أصل 2496، موضحة ان المنافسة على مقاعد الرابطة جرت بين ثلاث قوائم هي: "المستقلة، والوسط الديمقراطي، والمعتدلة".

من جانبه، ذكر رئيس لجنة اقتراع طلاب "الادارية"، ثنيان العميري، أن عدد الطلبة المقترعين بلغ حتى الـ12 ظهرا 510 طلاب من أصل 800، مبينا أن أجواء الانتخابات سارت بشكل جيد دون أي مشاكل تذكر في قاعة الاقتراع.

وأفاد مرشح الرئاسة في القائمة المستقلة، عبدالله الايوب، بأن الانتخابات سارت بشكل هادئ دون وجود عراقيل أكاديمية من قبل طلبة الكلية، لافتا الى ان الاجواء افتقدت "المشاحنات الطلابية" بين القوائم المتنافسة، ما يدل على روح التنافس الشريف بين القوائم.

«الاجتماعية»

في سياق العرس الديمقراطي، اشتعلت الاجواء الانتخابية في كلية العلوم الاجتماعية بالحماس والشيلات والصيحات الطلابية، التي رفعت الروح المعنوية للقائمتين المتنافستين "المستقلة" و"الاجتماعية". وقال رئيس لجنة اقتراع الطلبة في الكلية، مبارك العنزي، إن اللجنة شهدت حضورا كثيفا من قبل المقترعين، وبلغت أعدادهم قرابة الـ750 صوتا، مرجحا ان تكون نسبة التصويت بلغت في نهاية الاقتراع إلى 85 في المئة.

من جانبها، ذكرت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات في الكلية، اسراء السبتي، أن اقبال الطالبات في عملية التصويت خلال الفترة الصباحية الأولى كان بسيطا، حيث وصل عدد الأصوات إلى 650 من أصل 1436 طالبة مقيدة بالكلية.

«الشريعة»

وفي كلية الشريعة والدراسات الاسلامية كان الإقبال على صناديق الاقتراع كثيفا منذ الساعات الاولى، وسارت العملية الانتخابية لجمعية "الشريعة" في أجواء حماسية، وسط تنافس قائمتي الشريعة والتغيير.

وبينما أوضح رئيس لجنة اقتراع الطلاب عبدالله المطيري، أن عدد المقترعين بلغ حتى الـ11 صباحا 660 طالبا من أصل 1975، أشارت نائبة رئيس لجنة اقتراع الطالبات ربوع الفهد، إلى أن هناك تصاعد في نسبة التصويت بشكل تدريجي مع تقدم الوقت منذ التاسعة صباحا، إذ بلغ عدد المصوتات نحو 577 طالبة من أصل 2689.

«الآداب»

في السياق الديمقراطي ذاته، توافدت الجموع الطلابية على مقار لجان التصويت في انتخابات جمعية "الآداب" بكلية الاداب وسط تنافس قائمتي التآلف الطلابي والمستقلة. وأكد رئيس لجنة الاقتراع في الكلية، عادل الفيلكاوي، أن عدد الطلاب المقترعين حتى الـ12 ظهرا بلغ 330 من أصل 1833، في حين بلغ عدد الطالبات المقترعات 333 طالبة من أصل 2898، موضحا أن الاقبال على التصويت يتزايد من وقت لآخر.

من ناحيتها، أفادت رئيسة لجنة انتخابات طالبات الكلية، فاطمة الدخيل، بأنه تم افتتاح اللجنة بعد التأكد من وجود الصناديق وممثلي القوائم في الثامنة صباحا، حيث كان الإقبال متزايداً بعد الظهر، متمنية التوفيق للقائمة التي تخدم الطلبة وترعى مصالحهم.

يذكر ان القوائم المشاركة في كلية الآداب هي "الوسط الديمقراطي" و"التآلف الطلابي" و"المستقلة".

«الهندسة»

وفي انتخابات كلية الهندسة والبترول اختلفت الأجواء تماما عن مواقع كليات الشويخ وكيفان، حيث احتشدت قواعد القوائم "العلمية، والمستقلة، والهندسية" المتنافسة على مقاعد جمعية الهندسة، واشتعلت العملية الانتخابية بالحماس، وتوافد الطلبة على هيئة طوابير أمام مقر اللجنة.

واستمرت الحركة ‬والتشجيع بين مؤيدي ‬القوائم بغية تحقيق الفوز وقيادة جمعية الهندسة والبترول، وكانت المنافسة على أشدها لكسب ثقة الطلبة.‬‬‬

وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة الاقتراع في انتخابات الجمعية، عمر الشايجي، إن عدد المقترعين حتى الـ11 صباحا بلغ 510 طلاب من اصل 1324، و977 طالبة من أصل 3590، متمنيا أن يسير اليوم الانتخابي بكل ايجابية ومن غير اي مشاكل.

«العلوم»

واتسمت انتخابات كلية العلوم بالهدوء النسبي الذي خيم على اجواء الكلية، وفتحت صناديق الاقتراع للمنافسة على مقاعد الجميعة في الـ8 صباحا، وسط تنافس قائمتي المستقلة والعلمية.

وذكر رئيس لجنة انتخابات الجمعية، فلاح العتيبي، أن اقبال الطلاب كان مقبولا، ووصل عددهم إلى ٣٠٥ من اصل ١٠٤١ طالبا حتى الـ١١:٣٠ صباحا.

انتخابات «جامعة الخليج»... حضور كثيف للطالبات وخجول للبنين

وسط تنافس قائمتي "المستقلة" و"الوسط الديمقراطي" على مقاعد رابطة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا "GUST"، شهدت عملية التصويت صباح الأمس ازدحاما من جانب الطالبات المصوتات، حيث تجاوز عددهن عند الـ11 صباحا 400 صوت، أما صندوق الطلاب فشهد إقبالا خجولا، إذ وصل عدد المصوتين عند العاشرة صباحا 149 صوتا فقط.

وقال رئيس لجنة الطلبة وعميد القبول والتسجيل في الجامعة، د. كمال الدين، ان الانتخابات سارت في أجواء مميزة بلا مشاكل تذكر من الطلبة، والجميع ملتزم باللوائح، موضحا أن الطلبة أجروا التصويت بالبطاقة الجامعية، وأن القوائم متعاونة، واصفا إياها بالمتنافسة التي تمثل الحس النقابي الواعي الصاعد.

من جانبها، ذكرت رئيسة لجنة الطالبات، مستشارة رئيس الجامعة، عفاف الرخيص، أن العملية الانتخابية سارت بشكل هادئ وسط إقبال جيد من الطالبات، مما يعكس حرصهن على المشاركة واختيار من يمثلهن في رابطة الطلبة، مبينة ان نسب التصويت تصل في كل عام دراسي من 60 الى 70 في المئة، وهو ما يؤكد تفاعل الطلبة وحرصهم على المشاركة في الانتخابات.

بدوره، شدد نائب رئيس الجامعة لشؤون الخدمات الأكاديمية، د. صباح قدومي، على ان الانتخابات اتسمت بالروح الوطنية والديمقراطية التي اعتاد الشعب الكويتي عليها منذ القدم، مشيرا إلى ان الاجواء الانتخابية باتت أكثر نضجاً مما سبق، وهناك تفهم طلابي كبير لدور المؤسسة الطلابية وزيادة في الوعي داخل الأسرة الجامعية بأهمية النشاط الطلابي المنظم، وهو ما يدفع إدارة الجامعة لتبني أول تمثيل طلابي منتخب في الجامعات الخاصة الكويتية.

back to top