حقق منتخب مصر الأولمبي فوزا كبيرا على نظيره الأوغندي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على استاد برج العرب بتصفيات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

Ad

وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من جانب منتخب مصر، وفي الدقيقة 8 نجح محمد سالم في تسجيل الهدف الأول للفراعنة من رأسية متقنة، مستغلا كرة عرضية من الناحية اليسرى أرسلها محمد عادل جمعة الظهير الأيسر.

ونشط لاعبو المنتخب الأوغندي لإيقاف الطوفان المصري، ونجحوا في الوصول إلى مرمى مسعد عوض لكن دون خطورة، بينما أنقذ الحارس الأوغندي مرماه من هدف محقق للفراعنة في الدقيقة 26 عندما انقض على الكرة وأمسكها قبل أن يضعها محمود حسن تريزيغيه "المنفرد" في شباكه.

كما أنقذ القائم مرمى أوغندا من هدف محقق جديد للفراعنة في الدقيقة 29، عندما سدد تريزيغيه كرة متقنة في اتجاه المرمى الأوغندي، إلا أن القائم أبعدها خارج الملعب، وتعرض محمد سالم للإصابة ليغادر الملعب ويشارك بدلا منه شكري نجيب.

ومع بداية الشوط الثاني، شن منتخب أوغندا هجوما كاسحا على الفراعنة، وانقذ مسعد عوض انفرادا كاملا لمهاجم أوغندا وابعد الكرة خارج الملعب، ليحافظ على نظافة شباكه، وفي الدقيقة 68 سدد محمود كهربا كرة قوية ومفاجئة في اتجاه مرمى أوغندا، ليسجل الهدف الثاني للفراعنة، واعقبه نزول أحمد رفعت لتنشيط منطقة وسط الملعب بدلا من تريزيغيه.

وفي الدقيقة 70 كاد منتخب أوغندا يهز شباك الفراعنة، بعدما انفرد أحد مهاجمي أوغندا بمسعد عوض، ومرر كرة عرضية مرت من على خط مرمى الفراعنة لخارج الملعب بغرابة شديدة، ثم اجرى منتخب مصر التغيير الثالث للفراعنة بنزول إسلام صلاح على حساب محمد فتحي.