الحكومة تكلف هيئة الاستثمار دراسة خصخصة الأندية

• من الناحية المالية بعد تكليف «الرياضة» فنياً
• بحثت تدوير العمير... والقرار خلال أيام

نشر في 10-11-2015
آخر تحديث 10-11-2015 | 00:15
No Image Caption
في وقت يقترب ملف النفط من الحسم، وفقاً لما ذكرته "الجريدة" في عددها الصادر أمس، كلف مجلس الوزراء هيئة الاستثمار دراسة الجوانب المتعلقة بخصخصة الأندية الرياضية، مع الاستعانة بالخبرات الدولية، على أن تقدم نتائج هذه الدراسة للحكومة متضمنة الآليات والأدوات الكفيلة بتنفيذها ونجاحها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس، الذي ترأسه سمو الشيخ جابر المبارك، حيث تم التطرق إلى عدة موضوعات، في مقدمتها الأزمة الرياضية الأخيرة وسبل تطوير هذا القطاع.

وقال مصدر مطلع إن تكليف هيئة الاستثمار بدراسة خصخصة الأندية هو من الناحيتين المالية والاستثمارية، مبيناً أنه سبق للحكومة أن كلفت هيئة الرياضة بالموضوع ذاته، لدراسته فنياً، تمهيداً لصياغة مشروع حكومي بقانون لتقديمه إلى مجلس الأمة.

وبينما كان الملف النفطي حاضراً على طاولة النقاش، بحضور وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير، الذي غادر لاحقاً مع سمو الأمير في زيارته الرسمية لروسيا، علمت "الجريدة"، من مصادر حكومية، أنه لا جديد في قرار تدوير العمير وحل مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، لافتة إلى أن الأمور ستحسم لدى عودة سمو الأمير من تلك الزيارة.

إلى ذلك، اعتمد مجلس الوزراء، في جلسته أمس، نقل عبداللطيف السريع من منصبه، مديراً عاماً للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، إلى وزارة العدل بوظيفة وكيل وزارة بذات الدرجة.

back to top