«الفراعنة» في مواجهة ودية أمام زامبيا

نشر في 11-10-2015
آخر تحديث 11-10-2015 | 00:02
No Image Caption
يلتقي منتخب مصر مساء اليوم مع منتخب زامبيا في مباراة ودية في الإمارات، ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.
يدخل منتخب مصر الأول تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر مساء اليوم (الأحد)، مواجهة قوية أمام زامبيا على ملعب نادي الجزيرة بالإمارات، في إطار استعدادات الفراعنة لمواجهة الفائز من تشاد وسيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، فضلا عن مواجهة نيجيريا في تصفيات أمم إفريقيا 2017 بالغابون.

ويهدف كوبر من مواجهة زامبيا إلى الفوز في أول تجربة ودية قوية منذ توليه قيادة الفراعنة في مارس الماضي، خصوصا أن المنتخب الزامبي وصل إلى الإمارات بكل نجومه وعلى رأسهم ستوبيلا سونزو لاعب شنغهاي شينهوا الصيني، ورينفورد كالابا لاعب فريق مازيمبي الكونغولي، بينما واجه الفراعنة منتخبات ضعيفة خلال الفترة الماضية وتحديدا أمام غينيا الاستوائية ومالاوي وديا، ثم تنزانيا وتشاد في أول مباراتين رسميتين له في افتتاح التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، كما يرغب الجهاز الفني في تحقيق أقصى استفادة عقب إلغاء ودية السنغال الأولى بالإمارات.

استقرار فني

واستقر كوبر على الدفع بمعظم العناصر الأساسية التي خاضت مباراة تشاد الأخيرة والاعتماد في اللقاء على طريقة 4-2-3-1، حيث سيتم الدفع بأحمد الشناوي في حراسة المرمى، على أن يتم منح شريف إكرامي فرصة المشاركة في الشوط الثاني، كما سيتم الدفع بكل من علي جبر وأحمد حجازي ومحمد عبدالشافي وعمر جابر للدفاع، وفي الوسط المدافع محمد النني ورامي ربيعة أمامهما محمود كهربا، ومحمد صلاح، ومؤمن زكريا، وباسم مرسي، أو أحمد حسن كوكا مهاجم وحيد.

في المقابل، يسعى المنتخب الزامبي إلى تحقيق أقصى استفادة فنية خلال المواجهة قبل مباراته المرتقبة التي تجمعه بنظيره السوداني ذهابا وإيابا في نوفمبر المقبل، بالدور الثاني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وتحتل زامبيا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط وراء الكونغو بفارق الأهداف، وذلك في تصفيات إفريقيا، ومن المنتظر أن تشهد المباراة مشاركة جميع لاعبي المنتخب الملقب بـ"الرصاصات النحاسية" للاطمئنان على المستويين الفني والبدني قبل استئناف مشواره في التصفيات.

back to top