العلي وحسين يواصلان تصوير «الفصلة» لعرضه بعد رمضان

نشر في 20-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2015 | 00:01
المسلسل يتناول قضايا اجتماعية في إطار كوميدي ساخر
أُجّل عرض مسلسل «الفصلة» للنجم طارق العلي إلى بعد رمضان، حتى يخرج إلى المشاهد بأبهى صورة.

يواصل الفنان الكوميدي المتألق طارق العلي تصوير مشاهده الأخيرة للمسلسل التراثي الفنتازي «الفصلة»، في الاستوديو بمسرح نقابة العمال، مع المخرج نعمان حسين ومجموعة من الفنانين.

وبهذا الصدد، قال العلي عن العمل: «نحن لم نتعجل إنجازه وتنفيذه بسرعة للحاق بالسباق الدرامي للمسلسلات التلفزيونية لشهر رمضان الكريم، فقد دخل علينا الشهر الفضيل ومازلنا نصوره، كي يأخذ ما يحتاج إليه من الوقت، ليخرج إلى النور بصورة لائقة، تليق بمشاهدينا، وبإنتاج (مركز فروغي للإنتاج الفني)».

وأضاف: «تدور أحداث المسلسل في بيت تحوّل إلى الاستراحة التي تقع في إحدى المناطق الصحراوية، وتعود ملكيتها إلى (مرزوق الرحال) الذي أجسده في العمل، وهو ذكي جدا وثري إلى حد ما، وتزداد (فصلاته) بين الحين والآخر بسبب الحادث الذي تعرض له ثم نجا، لكنه عاش غيبوبة مدة طويلة من الزمن، مما جعل أسرته تعتقد انه مات غرقا مع الجميع في هذا الحادث، فاستولت الأسرة على جميع ممتلكاته، وحولوا العقار إلى سكن دائم لهم واستراحة مكونة من غرف فندقية وديوانية».

وتابع العلي حديثه: «تبدأ أحداث المسلسل قبيل عودة مرزوق إلى الأسرة واكتشافه أن أسرته المكونة من أخيه غير الشقيق (فرج أبو هاني)، وهو شخصية انتهازية غير سوية لها ماض أسود، وزوجته (أم هاني) الشرسة والانتهازية والطماعة والمتسلطة، وابنيهما (هاني) و(غنيمة) وأخيهما غير الشقيق (عبيد) ابن فرج من طليقته قبل ارتباطه بأم هاني، قد استولوا على مكانه كاملا، مما يترتب عليه الكثير من المواقف الكوميدية».

بدوره، أكد المخرج نعمان حسين أن التعاون مع طارق العلي متعة، وهو يضفي أجواءً من المرح حتى قبل التصوير بقفشاته الحاضرة معه في أي وقت، مما يؤثر بالإيجاب في نفوس كل المشاركين، ويحفزهم على تقديم ما هو أجود وبجل طاقتهم.

وقال حسين: «المسلسل متصل منفصل، يتناول موضوعات اجتماعية عديدة وشائقة، من خلال مرزوق الرجل الستيني، فهو يعيش حالة نفسانية وأحياناً يفقد ذاكرته عدة ثوان ثم تعود إليه، كما يتطرق العمل من خلال المقهى الذي يرتاده بعض الأشخاص من الكذابين إلى مجموعة من القضايا الاجتماعية في إطار كوميدي ساخر».

ومضى حسين في حديثه: «بدأنا التصوير منذ مطلع شهر مايو الماضي، ووصلنا إلى تصوير 22 حلقة تقريباً، نعمل يومياً 16 ساعة، ومنحنا المشرف العام على المسلسل عيسى العلوي وشريكه طارق العلي كل المرونة في أخذ وقتنا الكافي وعلى مهل، فكل ما يهمهما أن يخرج للناس بأبهى صورة، خاصة أنه يصلح للعرض في أي وقت، ويقدم 20 دقيقة من الكوميديا بإيقاع سريع».

وعن عدد الكاميرات المستخدمة، يقول حسين: «استخدمت أربع كاميرات، كي احصل على أفضل أداء لدى الممثل وأحسن اللقطات، خاصة أن الكوميديا تحتاج إلى طريقة مثالية معينة، إضافة إلى المحافظة على الإضاءة المناسبة، أما التجديد فسيكون في المطبخ الفني المعروف (المونتاج)».

طاقم الفصلة

فكرة: عيسى العلوي ونعمان حسين، وتأليف: نوار القريني وحنان شهاب وعبدالله بالعيس، وإخراج: نعمان حسين.

بطولة: طارق العلي، وأحمد الفرج، ومرام، وخالد مظفر، ونورة العميري، وسلطان العلي، وسعود الشويعي، وضاري عبدالرضا، ومحمد باش، وحميد البلوشي، وشاهين الشاهين.

ضيوف الشرف: عبدالرحمن العقل، وسعيد سالم، وجمال الردهان، وأحمد السلمان، وعلي جمعة، وعلياء الشمري.

تصميم الديكور: د. موسى آرتي. تصميم الأزياء: ابتسام الحمادي. مخرج منفذ: منصور الودعاني. مدير التصوير: جون شرقاوي، ومهندس الصوت: عمرو عصام الدين، ومكياج: محمد توسلي.

الإشراف العام: عيسى العلوي.

back to top