أكد المدير العام لمؤسسة (بيل وميلندا غيتس) الخيرية جو سيريل اختيار جمعية الهلال الاحمر الكويتي للتعاون المستقبلي في مجال العمل الانساني والمشروعات الخيرية جاء نظرا لتاريخها العريق في هذا المجال.

Ad

وقال سيريل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال زيارة الجمعية الكويتية اليوم ان مؤسسة (بيل غيتس) ترغب بالقيام بمشروعات خيرية بالشرق الاوسط لاسيما ان مؤسسته لم يسبق لها العمل هنا من قبل مؤكدا اختيار الهلال الاحمر الكويتي للتعاون مستقبليا في المشاريع الانسانية نظرا لتاريخه وخبراته العريقة في مجال العمل الانساني.

واشاد بمركز عمليات الهلال الاحمر وقدرته على المتابعة والاستجابة للكوارث وتوفير قاعدة بيانات اذ حرص المركز من خلالها على الاستفادة من التكنولوجيا الدولية والخبرات البشرية في الحصول على معلومات دقيقة لإثراء قاعدة بياناته وبنشاطات الجمعية التي امتدت حول خريطة العالم وبعملها المنظم والمتطور.

وكشف ان مؤسس شركة (مايكروسوفت) العالمية بيل غيتس سيقوم بزيارة لدولة الكويت في ديسمبر المقبل موضحا ان زيارتهم اليوم كوفد هو للتعرف على المؤسسات التنموية والانسانية في البلاد حيث قاموا في وقت سابق بزيارة امارة دبي.

من جهته قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ل(كونا) انه شرح لوفد مؤسسة بيل وميلندا غيتس عن جمعية الهلال الاحمر التي بدات اعمالها في العام 1966 وعن مشاريع الجمعية داخل الكويت وخارجها.

واستعرض الساير مشاريع الهلال الاحمر ومنها المخابز التي وفرتها الجمعية لتقديم الخبز للاجئين في لبنان والاردن ونشاطات الجمعية الاغاثية في الدول التي تصاب بكوارث طبيعية وكوارث من صنع الانسان مشيرا الى ان ميزانية الجمعية تعتمد بشكل اساسي على الحكومة وبعد ذلك على التبرعات من المؤسسات والافراد.

واكد منهجية عمل جمعية الهلال الاحمر القائمة على المباديء الانسانية العالمية في تقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين حول العالم دون النظر للجنس او الدين او اللون.

وتعتبر مؤسسة (بيل وميلندا غيتس) اكبر مؤسسة غير ربحية على مستوى العالم اذ تهتم بتقديم العون في المجال التنموي والخيري والصحي.

ومن الاهداف الرئيسية لهذه المؤسسة الخيرية التي أسسها بيل ومليندا غيتس في عام 2000 وتضاعف حجمها بمجيء وارن بافت في 2006 تعزيز الرعاية الصحية والحد من الفقر حول العالم فضلا عن مبادرات لمحاربة مرض شلل الاطفال.