قالت مصادر تربوية إن وزارة التربية بصدد إضافة إدارتين جديدتين في الهيكل التنظيمي للمناطق التعليمية الست.

Ad

تتجه وزارة التربية إلى استحداث إدارتين مركزيتين جديدتين في المناطق التعليمية الست، حيث تعكف الجهات الاستشارية التي تعاقدت معها الوزارة على الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة والمناطق.

وفي هذا السياق، قالت مصادر تربوية مطلعة إن الهيكل التنظيمي الجديد الذي يعكف المكتب الاستشاري المتعاقدة معه "التربية" يتضمن استحداث إدارتين مركزيتين جديدتين في المناطق التعليمية الست، موضحة أن الإدارة الاولى ستكون "المالية"، بحيث تكون هناك إدارة مركزية مخصصة للأمور المالية في المنطقة تغني عن مراجعة الوزارة.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن الإدارة الثانية ستكون "القانونية"، حيث سيتم تطوير الأقسام القانونية في المناطق لتصبح إدارات مركزية تتبعها مراقبات وأقسام، وتعمل بشكل كامل لإنهاء كل الأمور القانونية والتحقيقات في المنطقة، لافتة إلى أن إنشاء هذه الادارات سيعمل على تقليص الروتين والبيروقراطية وتعزيز فكرة اللامركزية وإعطاء المناطق المزيد من الصلاحيات.

وأشارت المصادر إلى أنه في حال تطبيق هذا الهيكل وإنشاء الإدارتين المذكورتين، فإنه سيتم تقليص العمل في الإدارات القانونية والمالية في ديوان الوزارة، وسيقتصر عملها على مراجعة ومتابعة أعمال الإدارات في المناطق التعليمية، مشيرة إلى إمكان إلغاء هذه الإدارة وإلحاقها بمكاتب وكلاء القطاعات، بحيث تكون جهات رقابية على أعمال المناطق التعلميية ليس إلا.

وظائف شاغرة

من جانب آخر، أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد نشرة عامة بشأن فتح باب الترشح للمشاركة في جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي (مجال التعلم) لمعلمي ومعلمات وزارة التربية بمختلف المراحل التعليمية، حيث تعد هذه الجائزة الأولى من نوعها في الوطن العربي والمخصصة للشباب، وتهدف لنشر التميز والإبداع على الابتكار وتعزيز الجوانب الوطنية لدى الشباب والحفاظ على الهوية الكويتية.

وأعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص عن حاجة الوزارة لشغل وظيفة رئيس قسم الشؤون الوظيفية والإجازات بمراقبة الشؤون الإدارية بإدارة الشؤون المالية والإدارية التابعة للإدارة العامة للتعليم الخاص، كما أعلن الغيص عن حاجة الوزارة لشغل وظيفة رئيس قسم الامتحانات بمراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة في إدارة الامتحانات والمعادلات بالإدارة العامة للتعليم الخاص.

وأعلنت "التربية" عن حاجتها إلى شغل وظيفة رئيس قسم السكرتارية بمكتب المتابعة الفنية في قطاع التنمية التربوية والأنشطة، وحاجتها لشغل وظيفة رئيس قسم السكرتارية بإدارة المكتبات في قطاع التنمية التربوية والأنشطة.

كما أعلنت عن حاجتها إلى شغل وظيفة رئيس قسم تدقيق المكتب بمراقبة المدارس الأجنبية بالإدارة العامة للتعليم الخاص، ورئيس قسم السكرتارية بمكتب المتابعة الفنية في قطاع التنمية التربوية والأنشطة.