«القاهرة السينمائي» يكرم الفائزين بجائزة فاتن حمامة

نشر في 13-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2015 | 00:01
No Image Caption
افتتحت مساء أمس الأول فاعليات الدورة السابعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وسط حضور فني كبير وحرص على دعم السياحة المصرية بمشاركة الفنانة الإيطالية كلوديا كاردينالي، التي حصدت جائزة فاتن حمامة عن مشوارها الفني.

وأشرف المخرج خالد جلال على إخراج حفل الافتتاح الذي اعتمد فيه على تقديم استعراض فرعوني راقص وإعلان إطلاق المهرجان والترحيب بالضيوف بمختلف لغات العالم، في حين حرص على حضور الحفل عدد كبير من الفنانين لتأكيد رسالة الأمن والسلام التي تبعثها إقامة المهرجان في العاصمة المصرية خلال الفترة الحالية، ودعوة الفنانين العالميين لزيارة مصر وتصوير أعمالهم بها.

المشاهد السينمائية

وعرض المهرجان لقطات من أبرز المشاهد السينمائية للفنانين الراحلين فاتن حمامة، ونور الشريف، وعمر الشريف وسط تصفيق حاد من الجمهور، وحرصت الفنانة يسرا المقربة من طارق عمر الشريف على الوقوف والتصفيق له قبل صعوده على المسرح مع شقيقته، ليشاركا في توزيع جوائز المهرجان التقديرية التي حملت اسم والدتهما سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة.

الجائزة التي منحت لكل من نيللي كريم، وحسين فهمي، والمخرجة الهندية فرح خان والفنانة الإيطالية كلوديا كاردينالي شهدت دخول أصحابها بطريقة نزول ملوك الفراعنة من على كراسي العرش.

تصريح مثير

وأثارت تصريحات الفنانة سمية الخشاب بدعوتها بطول العمر للفنانة الراحلة فاتن حمامة موجة تعليقات ساخرة ضدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  لكنها أوضحت لاحقاً أنها تعتبر سيدة الشاشة العربية لاتزال باقية بأعمالها وهو ما ينطبق على الفنان نور الشريف الذي لا تذكر قبل اسمه كلمة الراحل لشعورها ببقائه معها من خلال أعماله.

back to top