أندية الكويت تواصل التوقيع على كتاب «الفيفا»

نشر في 20-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2015 | 00:01
No Image Caption
ارتفاع العدد إلى 12 نادياً... والكرة في ملعب الاتحاد لإكمال مهمة رفع الإيقاف
انضمت أندية الجهراء والتضامن والساحل واليرموك والشباب، إلى ركب الأندية التي وقعت على كتاب رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف، المتضمنة عدم تعارض القوانين الرياضية الكويتية مع الميثاق الأولمبي، وقوانين «فيفا».

بات موقف جميع الأندية واضحا، بينما لايزال القادسية وخيطان يتشاوران بشأن التوقيع من عدمه على كتاب عدم تعارض قوانين الرياضة الكويتية مع الميثاق الأولمبي، وقوانين "فيفا" والإقرار بعدم أي تدخل حكومي في عمل الأندية والاتحادات، والذي اقترح رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف خلال الاجتماع التشاوي الذي عقد في اتحاد كرة القدم مساء أمس الأول إرساله إلى "فيفا".

وارتفع عدد الأندية التي وقعت رسميا على الكتاب إلى 12، بانضمام كل من الشباب، والساحل، والجهراء، واليرموك، والتضامن إلى ركب الأندية التي وقعت أمس الأول على الكتاب، وهي الكويت، والعربي، والفحيحيل، وكاظمة، والصليبيخات، والنصر، والسالمية، في حين لاتزال أندية خيطان، والقادسية، وسلوى والعيون يتشاورون في التوقيع من عدمه.

وبذلك رمت أغلبية الأندية الكرة التي تشكل الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم الكرة في ملعب مجلس الإدارة ورئيسه الشيخ طلال الفهد، في ما يخص استكمال المشوار نحو رفع الإيقاف، بزوال الأسباب التي دعت "فيفا" لاتخاذ قرار الإيقاف بحجة وجود تدخل حكومي، وتعارض للقوانين.

وكان الشيخ طلال ألقى بإشارات في الاجتماع تلمح إلى نيته عرقلة جهود الأندية وعدم التعاون باستكمالها، بتأكيده تفهمه للضغوط التي تمارس على الأندية، في إشارة إلى ضغوط حكومية، وأنه سيمضي في الإجراءات التي يراها.

وأضاف الفهد للأندية بشكل واضح انه لن يخالف قناعاته بوجود تعارض في القوانين مع الميثاق الأولمبي، إلى جانب وجود تدخل حكومي.

وطالب الأندية بسرعة إرسال الأنظمة الأساسية الجديدة لدراستها، بعد أن تقر من الجمعيات العمومية للأندية وتحديد ما هو المخالف منها.

الجاركي: مع المصلحة العامة

من جانبه، أكد أمين سر نادي اليرموك أحمد الجاركي أن مبادرة الأندية بإرسال كتاب إلى الاتحاد الدولي مميزة لإبعاد الإيقاف عن الكرة الكويتية، مشيرا الى أن المقترح تم تقديمه لاتحاد الكرة والأندية ولقى ترحيب الجميع وسط أجواء جيدة.

وأشار الجاركي إلى أن الأندية تفاعلت مع كتاب نادي السالمية، ليكون خطوة نحو إصلاح الأمور التي تعقدت في الفترة الأخيرة.

وأبدى ارتياحه لهذه الخطوة، الى جانب خطوات الاتحاد التي أعلنها بتوكيل محامين للدفاع عن الموقف العام للكرة الكويتية، والعمل على سرعة رفع الإيقاف.

عدهان متفائل

كما ابدى أمين صندوق نادي التضامن حربي عدهان تفاؤله برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، وأيضا حل أزمة نادي التضامن بعد تولي د. حمود فليطح منصب نائب رئيس الهيئة العامة لشؤون الشباب.

ودعا عدهان جميع الأطراف الى تقديم تنازلات لما فيه مصلحة الرياضة الكويتية بوجه عام، وليس فقط كرة القدم، مشيرا الى أن الأندية ستتخذ خطوتها بالشكل المطلوب من خلال التوقيع على مقترح نادي السالمية.

خطوات إيجابية

بدوره، أكد أمين سر نادي النصر خالد الشريدة أن الخطوات التي تقدمت بها الأندية إيجابية، مشيرا إلى أن الجميع سيقوم بدوره في الفترة المقبلة، وثمن الشريدة مبادرة نادي السالمية.

back to top