«المربعانية» تودّع 2015 بالأمطار وتستقبل 2016 بالبرد

العنزي لـ الجريدة•: «الأشغال» أعلنت حالة الطوارئ منذ بداية الشتاء

نشر في 31-12-2015
آخر تحديث 31-12-2015 | 00:09
No Image Caption
تتعامل فرق الطوارئ في وزارة الأشغال والداخلية والدفاع المدني مع كل حالات تجمع مياه الأمطار بجميع المحافظات، سعياً منها إلى تسيير الطرقات دون مشاكل، مع المحافظة على سلامة وأمن وأمان مرتادي الطرق دون حوادث.
أكد وكيل قطاع التخطيط في وزارة الأشغال العامة المهندس عبدالمحسن العنزي أن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ منذ بداية فصل الشتاء، وتتواجد فرقها الخاصة بالطوارئ في شتى المحافظات وتتحرك خلال هطول الأمطار وفق الشكاوى التي ترد إليها للتخلص من تجمع مياه الأمطار إن وجدت.

وقال العنزي لـ"الجريدة": توجد في وزارة الأشغال العامة غرفة طوارئ على مدار الساعة تقوم بالتنسيق مع مديري الصيانة في كل المحافظات، ومع إدارة العمليات في وزارة الداخلية، والأرصاد الجوية، والإدارة العامة للدفاع المدني، لمتابعة حالة الطرق وانسيابيتها دون وجود أي مشاكل.

وأضاف العنزي: أمن وأمان الطرق لدينا في المرتبة الأولى، وكافة هذه الجهات تعمل للحفاظ على سلامة رواد الطرق، وفرق الطوارئ موزعة على كافة المحافظات بآلياتها المختلفة.

شكاوى المواطنين

من ناحيته، قال وكيل قطاع الصيانة في وزارة الأشغال العامة المهندس محمد بن نخي وصلنا قرابة 51 شكوى حتى عصر أمس منذ بداية هطول الأمطار، ولا توجد شكاوى جوهرية لتجمعات الأمطار في شتى المحافظات.

وأضاف بن نخي لـ"الجريدة": تلقينا من العاصمة قرابة 15 شكوى، ومن حولي 5 شكاوى ومن الفروانية قرابة 20 شكوى ومن مبارك الكبير شكويين، ومن الأحمدي شكويين ومن محافظة الجهراء 6 شكاوى.

ولفت إلى أن أغلب الشكاوى في الصرف الصحي يتم التعامل معها على الفور، مشيرا إلى أن فرقة الطوارئ التابعة لقطاع الصيانة موجودة في مواقعها على مدار الساعة، ولا توجد أي شكاوى جوهرية بخصوص تجمع الأمطار.

بدوره، أكد خبير الأرصاد الجوية الدكتور صالح العجيري أن البلاد تشهد حاليا أجواء غائمة والرياح جنوبية شرقية تتحول الى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتنخفض الرؤية الأفقية، لافتا إلى أن اليوم الخميس سيكون يوما بدون مطر في حين سيشهد يوم الجمعة أمطارا غزيرة.

وقال العجيري لـ"الجريدة": ستشهد البلاد بداية من الأسبوع القادم جوا شديد البرودة مع هطول أمطار مختلفة، مؤكدا أهمية ارتداء الملابس الصوفية في هذه الأجواء الباردة خاصة للأطفال.

وأشار إلى أن البلاد مع تلك الأجواء الممطرة والرعدية تشهد ارتفاعا في أمواج البحر مع سرعة رياح متفرقة ما بين 20 و45 كم/ساعة.

فيما ذكرت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء لـ"الجريدة" ان الوزارة حريصة على إضاءة الشوارع في وقت مبكر من النهار مع تلك الأجواء الضبابية التي تتساقط فيها الأمطار حرصا على مرتادي الطرق والحفاظ على سلامتهم.

back to top