ناقشت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية خلال اجتماعها اليوم خصخصة الأندية الرياضية وقرار مجلس الوزراء تكليف (الهيئة العامة للاستثمار) بهذا الموضوع.

Ad

وقال رئيس اللجنة النائب عبدالله المعيوف في تصريح صحافي إن اللجنة ارتأت أن تطلب من (الهيئة العامة للرياضة) موافاتها بالتقرير الذي اتخذ مجلس الوزراء على اثره هذا القرار.

وأضاف المعيوف أن هناك العديد من الاقتراحات البرلمانية بشأن خصخصة الأندية مشيرا الى توجيه الدعوة إلى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح والهيئة العامة للرياضة لمناقشتهم في هذا الشأن.

وعن عدم تكليف (المجلس الأعلى للتخصيص) موضوع خصخصة الأندية قال إن "الرياضة ليست قطاعا حكوميا بل قطاع اهلي وجمعيات نفع عام وينبغي عدم دخولها ضمن قانون خصخصة القطاعات الحكومية المسؤول عنها المجلس الأعلى".

وكان مجلس الوزراء كلف خلال اجتماعه أمس (الهيئة العامة للاستثمار) دراسة كل الجوانب المتعلقة بخصخصة الأندية الرياضية والاستعانة بالخبرات الدولية وتقديم نتائج هذه الدراسة للمجلس متضمنة الآليات والأداوات الكفيلة بتنفيذها ومتطلبات نجاحها.

وذكر المعيوف ان اللجنة ناقشت كذلك موضوع كيفية التعاطي مع الوضع الحالي بشان إيقاف النشاط الرياضي وكيفية وضع آلية رفع الايقاف والتعامل معه مشيرا الى ان "اللجنة ارتأت انتظار تصويت مجلس الأمة في جلسته المقبلة على التوصيات المتعلقة بايقاف النشاط الرياضي حتى تضع خريطة طريق للتعامل مع هذا الشأن".

وافاد بأن "اللجنة بحثت مدى قانونية استدعاء المسؤولين الرياضين سواء بالأندية أو الاتحادات أو اللجنة الأولمبية الكويتية لمعرفة الكتب التي خرجت للجنة الأولمبية الدولية أو الاتحاد الدولي لكرة القدم والمراسلات التي تمت وعلى ضوئها تم الإيقاف النشاط الرياضي لاستكشاف الحقيقية".

واضاف أن "اللجنة وضعت آلية عملها في دور الانعقاد الحالي لمجلس الامة" مشيرا الى إن الاجتماع المقبل سيضع خريطة طريق تسير عليها اللجنة إضافة إلى متابعة القوانين المدرجة على جدول الأعمال أو المرسلة الى اللجنة حتى يتم تحديد القوانين المطلوبة ومناقشتها.